المشهد اليمني الأول/

أكد وزير الاعلام اليمني ضيف الله الشامي إمتلاك الجيش اليمني واللجان الشعبية لأسلحة لا تمتلكها أي دولة في المنطقة العربية، مشيراً إلى توسع الأهداف في السعودية والإمارات.

وقال الشامي في تغطية خاصة لقناة الميادين للملف اليمني، تابعها المشهد اليمني الأول، أن “المعادلة التي أرسيناها هي بعد استنفاد الوسائل الدبلوماسية وكل الاحتمالات العسكرية مفتوحة”، مضيفاً بأن “المعادلة التي أعلناها تحمل المسارين الدبلوماسي والعسكري”.

وأكد وزير الإعلام اليمني أن العالم سيتفاجئ بأن “هناك سلاح لا تمتلكه أي دولة في المنطقة العربية أصبح الجيش اليمني واللجان الشعبية بقوته الصاروخية ودائرة التصنيع العسكري تمتلك هذه الأسلحة”، مؤكداً أنها أسلحة “تتميز بالمدى البعيد والقدرة الكبيرة والتخفي”.

وأضاف بالقول: “السلاح الذي نتحدث عنه قد يتم استخدامه حاليا اذا اضطررنا واذا لم يتم وقف العدوان وفتح مطار صنعاء والسعي للوصول لحل سياسي شامل وكامل”. مستطرداً “نحن لا نبيع أوهاماً ولا كلاماً وسنترك الكلمة للميدان”.

وأشار الشامي إلى أن “الأهداف مفتوحة امامنا وقدراتنا تزداد”، لافتاً إلى أن “خطوة الطائرات المسيرة والصواريخ هي خطوة أولية لتوازن الردع”، مؤكداً أن “لدينا إمكانيات الرد على السعودية والإمارات بالمكيال نفسه”.

وأفاد الشامي أنه “خلال 4 أعوام تمّ تحديد 300 هدف ضمن دول العدوان والآن اتسع هذا لأكثر من هذا”، مؤكداً “الامارات مشمولة في بنك الأهداف وهي الآن تتحسس رأسها”.

الشامي أكد قائلاً “أي دولة تشارك في العدوان يجب أن تقوم بحساباتها الآن فأدوات الصراع ستتغير”، و”أي دولة تشارك في العدوان هي ضمن أهدافنا”.

وقال: “ان ارادت السعودية والامارات الامعان في العدوان فنحن سنزيد وتيرة الاستهدافات”، مضيفاً “سنستمر في ضرب الاهداف العسكرية وسنتوسع اذا لم يتوقف العدوان”.

وأكد وزير الإعلام في حكومة الإنقاذ حرص اليمنيين على المبادئ في الحروب وأبرزها تحييد المدنيين واستهداف المواقع العسكرية فقط، موضحاً “أهدافنا تتسع في السعودية والإمارات ونختار منها ما يؤثر على النظام واستراتيجيته من دون المس بالمدنيين”.

ولفت الشامي إلى أن “العدوان لم يترك أي مجال للضغط على الشعب اليمني إلا واستخدمها بما فيها الجانب الإنساني والحصار الإقتصادي”، مبيناً أن اليمنيين صبروا على ذلك بما فيه الكفاية وأكثر، موضحاً أن “المجال اليوم مفتوح والأهداف مفتوحة ومتعددة ونقول لدول العدوان أن المعادلة ستتغير”.

العميد راشد: قدراتنا العسكرية تطورت بألاف المرات عن ذي قبل

وفي ذات التغطية لقناة الميادين أكد مساعد المتحدث بإسم القوات المسلحة العميد عزيز راشد: “لدينا مخزون استراتيجي كبير كافٍ لتلقين العدوان درساً”.

العميد راشد أشار إلى إمتلاك اليمن صواريخ بالستية تمّ انتاجها محلياً، مؤكداً بالقول: “نمتلك السلاح التكتيكي بنسبة 100 % وقدراتنا العسكرية تطورت بألاف المرات عن ذي قبل”.

ولفت راشد أنه رغم إمتلاك العدوان تقنيات وامكانيات هائلة عسكريا وتقنيا يتم الاشتباك معها والتغلب عليها، مضيفا بالقول: “بقدراتنا المحدودة انتجنا سلاحنا وخيارات كثيرة لم نلجأ إليها بعد”. وأضاف: “نحن نختار المكان والزمن المناسب لضرب الأهداف المناسبة”.

لمشاهد التغطية من الرابط: