مقالات مشابهة

بن حبتور يندد بجريمة تحالف العدوان في الجوف!

المشهد اليمني الأول/

اطلع رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أثناء لقائه اليوم وزيرة حقوق الإنسان رضية محمد عبدالله، على خطة الوزارة للعام الجاري وبرامجها على المستوى الوطني.

واستمع رئيس الوزراء إلى عرض الوزيرة رضية عن وضع الوزارة والتحديات المتعلقة بالآثار التي يخلفها العدوان والحصار على الجانب الاقتصادي وأهمية إسناد الحكومة للوزارة بما يحد من تلك التحديات وإسناد أنشطتها المتعددة تجاه مختلف قضايا حقوق الإنسان في اليمن.

وأشارت إلى جهود الوزارة المستمرة فيما يخص التواصل مع المؤسسات والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان وتزويدها بالتقارير السنوية عن وضع حقوق الإنسان في اليمن في ظل الانتهاكات الجسيمة التي يرتكبها تحالف العدوان والاحتلال السعودي الإماراتي ومرتزقتهم في مختلف جوانب حقوق الإنسان، سيما في المحافظات الجنوبية والشرقية والممارسات الإجرامية بحق المعتقلين من أبنائها في السجون والمعتقلات السرية.

ووجه رئيس الوزراء وزارة حقوق الإنسان بمواصلة جهودها لرصد مختلف الانتهاكات التي يرتكبها تحالف العدوان بما في ذلك جريمته المروعة بحق مواطنين أثناء تجمعهم عند حطام الطائرة التي أسقطتها الدفاعات الجوية اليوم بمديرية المصلوب محافظة الجوف والتي نجم عنها استشهاد وإصابة أكثر من أربعين شخصا جلًهم من أطفال ونساء.

ولفت إلى أن جريمة تحالف العدوان لا تقل في وحشيتها عن سلسلة جرائم الحرب المرتكبة من قبل الطيران المعادي على امتداد سنوات العدوان الخمس.

وطالب الدكتور بن حبتور المنظمات المحلية والدولية الحقوقية والناشطين في مجال حقوق الإنسان إلى الاضطلاع بمسؤولياتهم الأخلاقية والإنسانية وفضح جرائم العدوان السعودي الإماراتي الذي أوغل في سفك دماء اليمنيين.