مقالات مشابهة

فوضى وصراعات عدن.. اندلاع اشتباكات بين فصائل مرتزقة الانتقالي

المشهد اليمني الأول/

اندلعت اشتباكات مسلحة بين فصائل مسلحة تابعة لمرتزقة ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” في عدن.

وقالت مصادر محلية، إن الاشتباكات المسلحة اندلعت في ساعة متأخرة في محيط معسكر عشرين التابع للقيادي في الانتقالي المدعو امام النوبي في مديرية كريتر.

وأضافت المصادر أن الاشتباكات توقفت لساعات قبل أن تتجدد ظهر أمس الجمعة وتمتد على طول شارع اروى وصولا الى أطراف مديرية المعلا.

وفي سياق متصل.. قال المرتزق مدير مديرة صيرة الأستاذ خالد سيدوا، إن أسباب الاشتباكات التي اندلعت مساء أمس وتجددت ظهر اليوم بين قوتين تابعة للانتقالي لم تكن معروفة للسلطة المحلية في المديرية.

وأضاف سيدوا أن الانفلات الأمني الذي تعيشه المدينة يأتي لعدة أسباب أهمها أن أغلب التشكيلات الأمنية العاملة في المديرية لا تخضع للسلطة المحلية بما فيها قوات الشرطة لا تتقبل أي توجيهات صادرة من السلطة المحلية التابعة لحكومة المرتزقة إلا في حدودها الدنيا الأمر الذي تسبب إضعاف دور السلطة المحلية بالمديرية.

كما طالب المرتزق سيدوا بإخراج كافة المعسكرات الى خارج المدن وتكليف جهة أمنية واضحة المهام تخضع للسلطة المحلية التابعة لحكومة المرتزقة وفق للقانون لأجل انقاذ المدينة من الانفلات الأمني السايد.

وأوضح المرتزق سيدوا أنه كان أحد ضحايا هذا الانفلات الأمني الذي تعيشه المدينة حيث تعرض لمحاولة اغتيال في 29يناير وبالرغم من معرفة بعض أفراد العصابة إلا السلبية السائدة هي من تعيق تنفيد الجهات الأمنية لمهامها.