مقالات مشابهة

سخط شعبي من الاحتلال في هذه المحافظة، والمليشيات تقمع المتظاهرين

المشهد اليمني الأول/

سخط شعبي من الاحتلال في هذه المحافظة، والمليشيات تقمع المتظاهرين

أطلقت المليشيات المدعومة من الإمارات والسعودية الرصاص الحي لتفريق مسيرة شعبية منددة بسوء الخدمات في مدينة عدن جنوبي اليمن التي تشهد سخطا شعبيا بسبب تردي الأوضاع العامة. ودان رئيس اللقاء التشاوري لقبائل محافظة أبين الشيخ وليد بن ناصر الفضلي الاعتداء على أبناء عدن، معتبرا ذلك مؤشرا خطيرا على سوداوية الأوضاع في المدينة.

سخط شعبي في محافظة عدن جنوبي اليمن ضد التواجدِ الاماراتي السعودي وبسبب تردي الخدمات العامة وانتشار الأوبئة التي فتكت باكثر من مئة شخص خلال اسبوع واحد، بحسب مصادر طبية.

مصادر محلية في عدن، اتهمت المليشيات الاماراتية والسعودية بأطلاق الرصاص الحي على المشاركين في مسيرة شعبية تندد بسوء الخدمات في عدن، مؤكدة انتشار المليشيات معززة بآليات عسكرية في الشوارع لمنع اي مظاهر للاحتجاجات.

القائم بأعمال رئيس ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي أحمد سعيد بن بريك امر بمعاقبة كل من ينتقد تردي الخدمات والأوضاع المتدهورة في عدن بعقوبة السجن لمدة ستة أشهر وغرامة مالية.

في المقابل دان رئيس اللقاء التشاوري لقبائل أبين الشيخ وليد بن ناصر الفضلي في تغريدة له على التوتير اعتداء المليشيات السعودية الاماراتية على أبناء عدن الذين خرجوا للتظاهر سلمياً تنديدا بالاوضاع في مدينتهم، معتبرا ان ما يجري في عدن من كوارث وأزمات تتحملها المليشيات الاماراتية بدرجة رئيسية ومن خلفها تحالف العدوان السعودي.

واكد الشيخ الفضلي أن التضييق على أبناء عدن وتهديدهم بقوة السلاح لن يُفلح بل سيزيدان من حدة الغضب والاحتجاجات، فالضغط يولد الانفجار.

رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي فؤاد راشد رأى في التظاهرات رسالة من أبناء عدن ضد التحالف السعودي الاماراتي، مؤكدا اصرار المتظاهرين على اكمال فعاليتهم رغم الانتشار المسلح، وحمل في الوقت نفسه تحالف العدوان المسؤولية عن تردي الاوضاع في المدينة.