مقالات مشابهة

مباريات اليوم كأس العالم 2022.. انجلترا تسحق إيران وهولندا تباغت السنغال وويلز يتعادل مع أمريكا

افتتح المنتخب الإنجليزي مشواره في بطولة كأس العالم مونديال قطر 2022، بالفوز بنتيجة كبيرة على منافسه منتخب إيران بستة أهداف مقابل هدفين اثنين، مساء الإثنين.

وجرت المباراة التي شهدت تألق جميع عناصر منتخب إنجلترا، على ستاد خليفة، ضمن منافسات المجموعة الثانية من مجموعات كأس العالم.

وأحرز أهداف إنجلترا كل من جود بيلينجهام (45) وبوكايو ساكا (43 و62) ورحيم سترلينج (45+1) وماركوس راشفورد (71) وجاك جريليش (90)، فيما سجل مهدي طارمي هدفي إيران (65 و90+12).

ونال المنتخب الإنجليزي على 3 نقاط ثمينة، تمنحه صدارة المجموعة ولو بشكل مؤقت.

هولندا تباغت السنغال

على ذات السياق، فاز منتخب هولندا على نظيره منتخب السنغال، بنتيجة 2-0، الإثنين، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في كأس العالم، “قطر 2022”.

تبادل الفريقان الاستحواذ والفرص في الشوط الأول، وكانت أخطر المحاولات من لاعب المنتخب السنغالي إسماعيلا سار، الذي سدد كرة تصدى لها الدفاع الهولندي. وعلى الرغم من محاولات المنتخبين، فإن النتيجة بقيت على حالها، لتنتهي الحصة الأولى بالتعادل السلبي (0-0).

في الشوط الثاني، استمر سيناريو تبادل الفرص، وكان المنتخب السنغالي قريباً من افتتاح التسجيل في أكثر من مناسبة، إلّا أن براعة الحارس الهولندي، أندريس نوبرت، وقفت سداً أمام محاولات المنتخب الأفريقي.

وفي الدقيقة الـ84 من عمر المباراة، تمكّن المنتخب الهولندي من التسجيل بواسطة كودي جاكبو، الذي باغت الحارس إدوارد ميندي، مسجلاً الهدف الأول لبلاده في البطولة.

وشهدت اللحظات الأخيرة من اللقاء إثارة كبيرة، واستغلت هولندا خطأً دفاعياً من السنغال، ليسجل دافي كلاسين الهدف الثاني لـ”الطواحين” (د. 90+9). وبهذا الفوز حققت هولندا فوزها الأول في البطولة، لتحل في المركز الأول، وبقيت السنغال من دون نقاط في المركز الثالث

وكان المنتخب الإكوادوري انتصر على البلد المستضيف قطر في المباراة الافتتاحية.

منتخب ويلز يرفض الخسارة ويتعادل مع الولايات المتحدة

فرض منتخب ويلز التعادل الإيجابي على نظيره منتخب الولايات المتحدة الأميركية، بهدف لمثله، اليوم الإثنين، في الجولة الأولى من دور المجموعات في كأس العالم، “قطر 2022”.

سيطر لاعبو منتخب الولايات المتحدة على أجواء الشوط الأول، ونجحوا في افتتاح التسجيل في الدقيقة الـ36 عبر تيموثي ويا، نجل الرئيس الليبيري، والفائز بجائزة الكرة الذهبية جورج ويا.

ودخل الويلزيون الشوط الثاني بعزيمة أكبر، واستحوذوا على الكرة، وهددوا مرمى الحارس مات تيرنر في عدد من المناسبات، حتى سجّل غاريث بيل هدف التعادل في الدقيقة الـ82 من ضربة جزاء، لتنتهي المباراة بنتيجة (1-1).

وبهذا التعادل، وصل منتخب ويلز إلى تعادله الرابع خلال مشاركاته في كأس العالم، إذ شارك في نسخة السويد عام 1958، وحقق خلالها 3 تعادلات، وخسر في الدور الثاني أمام منتخب البرازيل.

وهكذا، تقاسم الفريقان نقاط المباراة، نقطة لكل منهما، وحلّ منتخب الولايات المتحدة في المركز الثاني من المجموعة الثانية برصيد نقطة واحدة، خلف منتخب إنكلترا صاحب المركز الأول برصيد 3 نقاط، بعد اكتساحه منتخب إيران صاحب المركز الرابع، في وقتٍ سابق اليوم.

وجاء منتخب ويلز في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، على أن يواجه منتخب إيران في 25 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، ويلعب منتخب إنكلترا مع الولايات المتحدة في اليوم نفسه.

وكان فاز منتخب الإكوادور على نظيرة القطري في أول مباراة افتتاحية لمونديال قطر لكأس العالم 2022.