لرفع العلم الفلسطيني بالمونديال.. صحيفة Taz الألمانية تتهم المغرب بمعاداة السامية وتهاجم قطر

66

اتهمت صحيفة Taz الألمانية المغرب بمعاداة السامية بسبب رفع علم فلسطين، بعد فوزها على منتخب البرتغال في مونديال قطر2022.

وزعمت الصحيفة في البداية أن هناك تفسير واضح حسب اعتقادها في أن النجاح المغربي مضاف إليه الكثير من رمزية فلسطين. وأن رفع المنتخب المغربي علم فلسطين بعد فوزه على إسبانيا، كما فعل المشجعون التونسيون في الدور التمهيدي. وارتداء بعض القطريين شارة “مؤيدة لفلسطين” كان رداً على شارة “الحب الواحد” الأوروبية، والتي يرون أنها وقاحة، في اشارة الى شارة المثليين.

لكن سرعان ما انتقلت الى اتهام المنتخب المغربي ومهاجمة قطر، حيث قالت الصحيفة إن مناهضة العنصرية لا تزال ضرورية، ويمكن التعبير عنها، على سبيل المثال، بسعادة انتصارات كرة القدم المغربية. لكن إضفاء صبغة معادية للسامية على تلك البهجة هو التحول الذي تحاول عصابات مثل الأسرة القطرية تأمين سلطتها.

ووصفت الصحيفة أن رفع منتخب المغرب للعلم الفلسطيني يبدو تحديًا طفوليًا وتابعت: نعم، لدينا احتجاجنا أيضًا! لكن سياسيًا، يُستخدم الصراع الفلسطيني الإسرائيلي هنا لتأكيد الوحدة العربية المزعومة، وكأن المشجعين من البلدان المغاربية كانوا في نفس قارب الأسر الحاكمة القطرية! من أجل منع الاحتجاجات، التي لا يمكن أن تأتي على الأقل من العمال الفلسطينيين المهاجرين في قطر

كما هاجمت الصحيفة دولة قطر، واتهمتها بدعم الإرهاب، موضحة أن العائلات الحاكمة في الإمارة والأنظمة الأخرى تقوم ببناء مصدر قلق يسمى “التضامن مع فلسطين”، مضيفة أنه ليس من دون سبب أن قطر تدعم ماليا الإرهاب الذي تشنه حركة حماس الإسلامية ضد إسرائيل منذ سنوات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا