مقالات مشابهة

الشرطة تحتفي بتخرّج الدفعة التخصصية الرابعة للسائقين “صور”

احتفت مدرسة تدريب أفراد الشرطة بالتعاون مع قطاع الموارد البشرية والمالية في وزارة الداخلية والإدارة العامة للمرور بأمانة العاصمة، اليوم، بتخرج الدفعة الرابعة للسائقين من منتسبي إدارة شرطة الأمانة والوحدات التابعة لها (دفعة “واقصد في مشيك”).

وفي الحفل، أوضح مدير مدرسة تدريب أفراد الشرطة، العميد عبدالمجيد ساتر، أن تخرّج الدفعة يأتي تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وقيادة وزارة الداخلية، لرفد المؤسسة الأمنية بكوادر مسلحة بالإيمان والوعي والبصيرة والعلم والمعرفة.

وأشار إلى أن الخريجين تلقوا علوم ومعارف ومهارات التدريب والتعليم المهني والفني والقيمي والسلوكي، للاضطلاع بواجبهم في خدمة الوطن والمواطن. ولفت إلى أن وزارة الداخلية وضعت مساراً تدريبياً للسائقين من منتسبيها، وتم العمل بهذا المسار من بداية العام الماضي، ومستمرة باستهداف كافة السائقين من منتسبي وزارة الداخلية.. داعياً الخريجين إلى ترجمة ما اكتسبوه من مهارات في واقعهم العملي والميداني، واحترام المواطن، والالتزام بأخلاقيات وقيم وسلوك رجل الأمن.

من جانبه، حثّ مدير كلية الدراسات العليا، العميد الدكتور محمد الصيادي، الخريجين على تطبيق ما تلقوه من مهارات وعلوم أثناء تنفيذ مهامهم، وتجسيد اسم دفعتهم “واقصد في مشيك” في حياتهم العملية، ليكونوا نموذجاً راقياً في التعامل مع المواطنين.

وفي الاحتفال، الذي حضره مساعد مدير أمن الأمانة العميد عبد الجبار المحرمي ومدير شرطة مرور أمانة العاصمة العقيد أحمد القحوم، دعا كبير المعلمين في مدرسة تدريب أفراد الشرطة، العقيد علاء مطهر الشامي، إلى استمرار بناء القدرات المعرفية والعملية لمنتسبي وزارة الداخلية، وتعزيز وترسيخ الثقافة القرآنية، في الأداء العملي.

بدورهم، عبّر الخريجون -في كلمة ألقاها الطالب صادق السياغي- عن الامتنان لقيادة الوزارة وقيادة وكوادر مدرسة تدريب أفراد الشرطة وللمعلمين على جهودهم إعدادهم وتأهيلهم.

وفي ختام الحفل، تم تكريم الضباط المشاركين في إنجاح الفعالية المركزية لوزارة الداخلية (لهم الأمن)، وكما تم تكريم المبرزين في الدفعة، وعرض عسكري لأفراد وآليات الدفعة المتخرّجة.