مقالات مشابهة

لقاء جديد بين صنعاء وروسيا بشأن الأوضاع

كشف نائب وزير الخارجية الروسي “ميخائيل بوغدانوف”، اليوم الأحد، أن السفارة الروسية في العاصمة العمانية مسقط ناقشت وبحثت الوضع العسكري والسياسي في اليمن مع الوفد الوطني المفاوض بقيادة “محمد عبد السلام”.

ووفقاً لوزارة الخارجية الروسية فإن “اجتماعاً عقد في السفارة الروسية في سلطنة عمان وناقش بالتفصيل الأوضاع العسكرية والسياسية والإنسانية في اليمن”.

وخلال لقاء سابق مع الجانب الروسي، حذّر رئيس”الوفد الوطني المفاوض “محمد عبدالسلام” من الذهاب إلى تصعيد عسكري “فُرض علينا” في حال فشلت الهدنة المعلنة في اليمن برعاية أممية.

وفي لقاء متلفز تلا اجتماعاً رفيعاً بين محمد عبد السلام والمستشار الخاص لـ”بوتين” في موسكو، قال عبد السلام في لهجة تحذير: إنه “إذا فشلت الهدنة سنضطر للذهاب إلى تصعيد عسكري فرض علينا وستكون معطياته أكبر”.

وأكّد رئيس الوفد الوطني المفاوض محمدعبد السلام، أن العروض العسكرية، والخطاب السياسي يؤكد المضي في التحشيد وإعلان الجهوزية لمواجهة أي تطور وأي فشل للهدنة”.

والأربعاء، 10 آب/أغسطس 2022، ناقشت روسيا في اجتماع خاص مع وفد وصنعاء المفاوض برئاسة ”محمد عبد السلام” جهود الحل السياسي لـ “الأزمة في اليمن” وبحضور الممثل الخاص لـ “بوتين” نائب وزير الخارجية “ميخائيل بوغدانوف”.