مقالات مشابهة

وفد عماني يصل صنعاء وإعلان مرتقب لهدنة جديدة

وصل الوفد العماني، اليوم السبت، إلى مطار صنعاء الدولي رفقة رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام.

يأتي ذلك وسط توقعات بإعلان اتفاق هدنة جديدة خلال الساعات القادمة من العاصمة اليمنية صنعاء وهو ما قد يكون ممهداً لاتّفاق سلام شامل.

وأكد رئيس الوفد الوطني المفاوض في تغريدة له على تويتر، أمس الجمعة، مواصلة الجهود عبر المفاوضات لإنهاء العدوان ورفع الحصار، آملا في الله أن يتحقق ذلك وأن يُجبَر الضرر. وأضاف: “إن شاء الله تكلل الجهود باتفاق سلام يلبي مطالب شعبنا اليمني العزيز من صعدة إلى المهرة”.

وقف العدوان ورفع الحصار بشكل كامل وصرف المرتبات

أكد رئيس الوفد الوطني محمد عبد السلام، اليوم، أن مطالب الشعب اليمني عادلة ومحقة وهي وقف العدوان ورفع الحصار بشكل كامل وتام وصرف مرتبات جميع الموظفين من استحقاقات إيرادات النفط والغاز.

وقال رئيس الوفد الوطني نؤكد على موقفنا الثابت المتمسك بقضيتنا العادلة كما أكد عليها السيد القائد في أكثر من خطاب وموقف. وأضاف أن وصوله مع الوفد العماني الشقيق العاصمة صنعاء هو استمرارا للجهود في إطار مسار مستمر لتحقيق السلام العادل.

وأوضح عبد السلام أن مطالب الوفد العادلة خروج القوات الأجنبية من اليمن والتعويضات وإعادة الإعمار، مضيفاً بقوله نأمل أن تتحقق هذه المطالب العادلة والتي هي في مجملها إنسانية.

ونوه بقوله “سنجري في هذه الجولة النقاشات مع القيادة ومتمسكون بهذه المطالب العادلة” مؤكداً العمل على متابعة ملف الأسرى حتى لا تقف أمامه العراقيل كما حصل مؤخرا وهناك وعود أن تتم العملية في الشهر الكريم. وقال لا تهمنا التسريبات وما يهمنا هو ما يتحقق على أرض الواقع ونترك الأمور للنهايات.

تقدم كبير لاتفاق السلام

من جانبه قال الباحث السياسي عبد الله بن عامر “ما يمكن قراءته من حديث رئيس الوفد الوطني أن هناك تقدم كبير لدرجة الحديث عن “اتفاق سلام” وهذا يعني ان معظم الملفات قد تم التوصل الى تفاهمات بشأنها.

وأضاف بن عامر في تغريدة له على تويتر” نتوقع وبحكم المتابعة وتحليل ما ينشر ان تشهد الايام المقبلة وضع اللمسات الاخيرة وقد يكون ذلك من ضمن نتائج الزيارة الى صنعاء”.