مقالات مشابهة

البريد اليمني يعلن تحقيق نسبة أرباح – غير ربوية – الأعلى في اليمن

أعلنت الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي عن أرباح صندوق التوفير البريدي للعام 2022م بنسبة13 بالمائة خالية من الفوائد الربوية.

واعتبر وزير الاتصالات وتقنية المعلومات – رئيس مجلس الإدارة المهندس مسفر عبدالله النمير أن صندوق التوفير البريدي يمثل وجهاً مشرقاً للاستثمارات التنموية غير الربوية ، والتي كان لها السبق في الاستجابة لتوجهات القيادة والتحول الكامل نحو مجالات استثمارية واعدة تحصن أموال المودعين من العوائد الربوية.

وأشار الى أنها تسهم في بناء مشاريع اقتصادية ناجحة، حتى أصبح صندوق التوفير البريدي أحد التجارب المشهود لها في استثمار المدخرات بعد أن اتجهت نحو مشاريع حقيقية كمجالات الاتصالات وتقنية المعلومات ومشاريع التحول الرقمي والشمول المالي، مضيفاً إلى أن نسبة الأرباح المعلنة تأتي بعد سنوات من التوقف والخروج النهائي من أي استثمارات ربوية تضعف بالاقتصاد الوطني.

من جانبه أكد مدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي عمار ناصر وهان، أن صندوق التوفير حقق أداءً مالياً إيجابياً، وقد جاء هذا الإنجاز نتيجة لنوعية المشروعات الاستثمارية، ولقدرة الصندوق على التكيف مع الأوضاع الاقتصادية بما فيها التداعيات المترتبة على العدوان والحصار المفروض على بلادنا، إلا أنه بفضل الله تحقق الأثر من خلق بيئة اقتصادية وأرض استثمارية صلبة من خلال مشاريع مستدامة ذات طابع تنموي غير ربوي.

بدوره كشف مدير عام صندوق التوفير البريدي فائز سيف البنا ، عن صافي أرباح صندوق التوفير البريدي للعام 2022 التي أقرها مجلس الإدارة بنسبة 13 بالمائة خالية من الفوائد الربوية ، وبمبلغ إجمالي (5,421,731,472) ريال تم ضخها وتوزيعها إلى حسابات عملاء صندوق التوفير البريدي. ، مشكلاً بذلك أعلى نسبة أرباح توفير في اليمن، وقد وفر هذا النمو المستقر الزخم اللازم لمواصلة مسيرة النمو ، الأمر الذي سيسهم في تحقيق أهداف الصندوق ذات المدى البعيد، رغم التقلبات الاقتصادية والبيئة التنافسبة التي يعمل فيها الصندوق.