مقالات مشابهة

الرئيس المشاط يلتقي مشائخ الجوف ويؤكد: العدو يريد خلخلة صفوفنا للتهيئة لتصيعد عسكري

حذر “رئيس المجلس السياسي الأعلى” في صنعاء، مهدي المشاط، الإثنين، في لقاء جمعه بقبائل محافظة الجوف، حذر من مخططات تحالف العدوان لإثارة الفتن والمشاكل بين أبناء المحافظة، مؤكدا على أهمية “وحدة الصف وحلحلة المشاكل” لإحباط “كل مؤامرات الأعداء”، حسب قوله.

وقال المشاط في لقاء مع مشايخ ووجهاء محافظة الجوف،: “نحن نريد لملمة الشتات والعدو يريد خلخلة صفوفنا لتهيئة الأوضاع لتصعيد عسكري”، حاثا أبناء المحافظة على “عدم التأثر بأكاذيب العدوان وقلبه للحقائق”، في إشارة إلى دول التحالف ووسائل إعلامها.

ووجه رسالة للتحالف قائلا: “سيكون مصير كل مؤامراتك الفشل في كل الجبهات وفي كل مناطق الجمهورية اليمنية وفي محافظة الجوف بالتحديد دام فيها أبناء ذو غيلان وأبناء دهم”، مشيرا إلى أن “العدو عندما يتوجه إلى تفريق شمل المجتمع، فإنه يجهز للعدوان على هذه المجتمع ويجهز للحرب”.

وذكر أن دول التحالف لا تريد لمحافظة الجوف “الخير ولا أي محافظة كان يريد تدمير المجتمع ويريد تدمير مقدرات أبناء الجوف”، مؤكدا وقوف قيادة صنعاء “وكل رجالات الدولة حاضرون ليناقشوا هموم ومتطلبات أبناء الجوف”.

وطلب “رئيس المجلس السياسي، من أبناء الجوف، “صلحاً عاماً في كل قضايا الثأر والخلافات” مضيفا: “أملي أن يتم الاستجابة لهذا الطلب وستوجه وستقوم الدولة بتشكيل لجنة لحلحلة هذه المشاكل”، وأرف بالقول: “نريد صفحة جديدة، صفحة جديدة مبنية على إرادة قوية للنهوض بمحافظة الجوف”.

ووجه مهدي المشاط، مؤسسة الكهرباء في صنعاء “اعتماد 2 إلى 3 ميغا وات لمحافظة الجوف، فيما تابع بالقول: “وجهنا وحدة التدخل المركزية بإنشاء وحدتين لعمل القنوات الزراعية وستباشر عملها في الأيام القادمة على شقي وادي مذاب والخارد”.