مقالات مشابهة

تدشين البوابة الالكترونية.. وزير الصناعة: إنجاز المعاملات بوقت قياسي

دشنت وزارة الصناعة والتجارة العمل رسميا بالبوابة الالكترونية لإنجاز المعاملات عن بعد. وفي التدشين أكد وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر ان تدشين العمل بالبوابة الالكترونية يهدف إلى تبسيط الإجراءات وسرعة إنجاز المعاملات بكل يسر وسهولة وبما يسهم في تحسين بيئة الأعمال ويترجم توجيهات القيادة الثورية والسياسية.

واشار الى ان تدشين البوابة الالكترونية جاء بعد سلسلة من الإجراءات وتبسيط و اختصار خطوات انجاز المعاملات بنسبة تصل الى 90 بالمائة. ولفت إلى ان بدء العمل بالبوابة الالكترونية يأتي في إطار مشروع طموح للتحول الكامل من العمل الورقي الى العمل الالكتروني الرقمي.. مبينا انه لأول مرة يمكن للمستفيدين من خدمات الوزارة إنجاز معاملاتهم عن بعد وبوقت قياسي .

من جهته أشار نائب وزير الصناعة والتجارة أحمد محمد الشوتري إلى أهمية تدشين البوابة الالكترونية وما تمثله من مرحلة جديدة من العمل. وأكد ان العمل بالبوابة الالكترونية سيقضي على كثير من المعوقات والاختلالات التي كانت تشوب المعاملات الورقية ويسهم في تقديم كافة الخدمات بكل يسر وسهولة.

وتطرق إلى خطوات وإجراءات العمل بالبوابة الالكترونية وما تمثله من نقلة نوعية في حل الإشكاليات التي تعترض سير المعاملات .

وفي التدشين أشار نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بامانة العاصمة محمد صلاح الى أن العمل بالبوابة الالكترونية سيسهم في تبسيط الإجراءات وتسهيلها للقطاع الخاص وكافة المتعاملين مع الوزارة والمستفيدين من خدماتها. وأكد مباركة القطاع الخاص لهذا العمل.. لافتا إلى ان القطاع الخاص انتظر طويلا لتدشين العمل بالبوابة الالكترونية وتقديم الخدمات بسهولة ويسر. ونوه الى ان تدشين العمل سيسهم بشكل إيجابي على تطوير العمل التجاري والصناعي.

كما استعرضت المهندسة اروى القباطي مدير عام نظم المعلومات بالوزارة خطوات وإجراءات العمل بالبوابة الالكترونية وما تمثله من نقلة نوعية في حل الإشكاليات التي تعترض سير المعاملات. إلى ذلك قدم مدراء عموم الإدارات في قطاع خدمات إيضاحات حول سرعة انجاز المعاملات خلال ساعات بعد ان كانت تأخذ إنجازها فترة طويلة.

من جانبها اشارت المدير التنفيذي لمؤسسة الابتكار المهندسة امل السريحي إلى أهمية تدشين العمل بالبوابة الالكترونية لوزارة الصناعة والتجارة وما تمثله من أهمية في تحسين مؤشر بيئة الاعمال في البلاد وتشجيع الاستثمار.