مقالات مشابهة

فيديو للحظات القصف الأولى.. إدانات يمنية بأشد العبارات للتفجير الإرهابي في سوريا

أدانت وزارة الخارجية بأشد العبارات الهجوم الارهابي الذي استهدف حفل تخرج طلاب ضباط الكلية الحربية في مدينة حمص السورية والذي أسفر عن مقتل وجرح العشرات من المدنيين والعسكريين.

وجددت وزارة الخارجية في بيان التأكيد على موقف الجمهورية اليمنية الثابت المناهض للتطرف والإرهاب بكافة أشكاله وصوره بوصفه تهديداً للأمن والسلم الدوليين ومنافياً لقيم الدين الإسلامي الحنيف.

وأعرب البيان، عن تضامن الجمهورية اليمنية مع سوريا الشقيقة قيادة وشعبا في مواجهة الأعمال الإرهابية التي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في سوريا. وعبرت الوزارة عن خالص التعازي لأسر الضحايا، والتمنيات للجرحى بالشفاء العاجل.

سياسي أنصار الله

هذا وأدان المكتب السياسي لأنصار الله، واستنكر بشدة العمل الاجرامي الذي أقدمت عليه التنظيمات التكفيرية المدعومة من أمريكا وإسرائيل باستهداف حفل تخريج طلاب الكلية الحربية في حمص بسوريا بطائرات مسيرة وأدى إلى سقوط العشرات من الشهداء والجرحى من المدنيين والعسكريين.

واكد المكتب السياسي لأنصار الله في بيان أن المستفيد الأكبر من هذا العمل الإجرامي هو أمريكا وإسرائيل والتي تشن حربا ظالمة ضد سوريا شعبا وقيادة وجيشا منذ سنوات طويلة.

واشار إلى إن أمريكا وإسرائيل تقفان خلف كل المؤامرات الخبيثة التي تستهدف سوريا وأمنها واستقرارها نتيجة مواقفها المناصرة لقضايا الأمة المركزية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية واصطفافها مع محور المقاومة ورفضها للتطبيع مع الكيان الصهيوني ودعمها لحركات الجهاد والمقاومة في فلسطين ولبنان وغيرها.

وعبر المكتب السياسي، عن تعازيه للشعب السوري والقيادة السورية وعوائل الشهداء بهذه الفاجعة الأليمة ، سائلا الله عز وجل أن يتغمد الشهداء الذين سقطوا في هذا الاعتداء الغاشم بواسع فضله ورحمته وأن يمنّ على الجرحى بالشفاء العاجل.

أدى هجوم ارهابي بمسيرات، صباح اليوم الخميس، على حفل تخريج دورة ضباط الكلية الحربية في حمص، إلى سقوط 80 قتيلا و240 جريحا حسب الإحصائية الأولية لوكالة سانا.