مقالات مشابهة

في ذكرى الـ 60 لثورة 14 أكتوبر.. عرض عسكري مهيب لصنعاء مؤكدة أنها في أتم الجهوزية للمشاركة بمعركة طوفان الأقصى (صور)

أقامت المنطقة العسكرية السابعة، اليوم السبت، عرضاً عسكرياً مهيباً لوحدات رمزية من قواتها تزامنا مع حلول الذكرى الـ60 لثورة ال14ـ من أكتتوبر المجيدة وانطلاق عملية طوفان الأقصى لتحرير الأراضي الفلسطينية من الإحتلال الإسرائيلي.

وأقيم العرض العسكري المهيب للمنطقة العسكرية السابعة في محافظة البيضاء بحضور رئيس المجلس السياسي الأعلى القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن مهدي المشاط ووزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي ورئيس هئية الأركان العامة اللواء الركن محمد عبد الكريم الغماري وعدد كبير من مشائخ ووجهاء محافظة البيضاء.

وشارك في العرض وحدات رمزية للآلاف من قوات المشاة للمنطقة السابعة ووحدة المدفعية وضد الدروع وطائرات رجوم وطائرات الهيلوكبتر.

وأظهرت الوحدات العسكرية المختلفة خلال العرض مدى استعدادهم لحماية الثورات اليمنية ومكتسباتها ومن ضمنها ثورة الـ14 من أكتوبر المجيدة التي انطلقت من جبال ردفان بمشاركة اليمنيين كافة لطرد الإحتلال البريطاني والتي تكللت بالنجاح واظهرت مدى استعداد المواطن اليمني للتضحية مقابل العيش بكرامة وعزة.

والقى خلال العرض وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي كلمة حيا فيها الحاضرين جميعا وعلى راسهم رئيس الجمهورية المشير مهدي المشاط، اثنى العاطفي على قيادة المنطقة العسكرية السابعة ناقلاً لهم تحايا وتهاني قائد الثورة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي على هذا النجاح المبهر في بناء القدرات العسكرية القادرة على حماية واستقلال الوطن

وقال الوزير العاطفي ان من حسن الإختيار ان يتزامن هذا العرض مع احتفالات شعبنا اليمني بثورة ال14ـ من أكتوبر المجيدة مؤكدا ان هذه الثورة كانت منارا مشرقا ومستقلا والواعد للوطن والشعب ورافضا للمستعمرين والعملاء.

واكد العاطفي ان المستعمرين والغزاة والامبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس اعترفت بان اليمن قطعة من النيران وانه لا بقاء لها فيه. مضيفاً “انه ونحن نحتفل اليوم بهذه الذكرى المباركة ونؤكد على تلك القيم والمبادئ الثورية العظيمة ونجددها بذاك الموقف في التصدي للمحتلين الجدد ووكلاء المؤمرات من قوى اقليمية قبلت ان تكون عونا للمستعمر ضد شعبنا وضد اماله وطموحاته في الحرية والاستقلال”

وتطرق العاطفي للتطورات على الساحة الفلسطسنية مؤكدا ان معركة طوفان الأقصى التي قادتها محور المقاومة الفلسطينية وبتاييد غير محدود من قادة محور المقاومة وان الشعب اليمني اليمني ايد العملية بخروج جماهيري عظيم عبر خلاله عن تأييده الكبير لهذه العملية التي من شأنها تحرير المقدسات من الإحتلال الإسرائيلي.

واكد العاطفي ان هذ العملية المباركة قد أظهرت حقيقة العدو الإسرائيلي بأنه أوهن من بيت العنكبوت. وبارك عملية طوفان الأقصى مؤكدا وقوف القوات المسلحة الدائم للقضية الفلسطينية والاستعداد العالي لما يعلنه ويوجهه به قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي مؤكدا ارتياح القوات المسلحة من اعلان السيد القائد المشاركة في الحرب حال تدخلت امريكا بشكل مباشر في العدوان على غزة.

واكد العاطفي انه ونحن في القوات المسلحة نقول لبيك ياقائدنا, لبيك ياقائد الثورة, اين ما توجهنا سوف نتحرك ونحن براكين مهلكة للأعداء اينما وجدو,فوالله لو أمرتنا ان نبحر من اليمن الى ارض الرباط على صواريخنا وطائراتنا المسيرة فلن نتردد لحظة, سنرفد اخواننا واشقائنا في محور المقاومة وفي مواجهة المشروع الصهيوني واننا بفضل الله ىفي اعلى الجهوزية للمشاركة بجيشنا ومجاهدونا الأحرار في التنفيذ العملي للتوجيهات وستبثت ذلك الأيام انشاء الله.

واوضح العاطفي انه تسابقا للزمن وفي الوقت الذي ننشغل فيه بالجبهات عملت القوات المسلحة على بناء قدراتها العسكرية بالشكل الذي جعلها رقما صعبا يحسب الأعداء واسهمت في معادلة الردع و جعلت من اليمن يمنا قويا وبعثت رسائل مهمة مفادها ان لدينا من الإمكانات والقدرات مانجعل اي عدو او متطاول يناله من الألم والوجع الكبير ومن لم يستوعب دروس ثمان سنوات فان الميدان أمامه. مؤكداً ان على الأعداء ان يعرفو جيدا ان المعركة اذا اندلعت من جديد ستوكن اشد وقعا من سابقاتها

وقال ان المرحلة الراهنة بمتغيرات احداثها تعتبر بكل المقايس السياسية والعسكرية ولااقتصادية هامة وحساسة وجادة وقد رسم ملامحها قائد الثورة السيد العلم المجاهد عبد الملك بدر الدين الحوثي في خطابه الهام بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف والذي اعلن فيه المرحلة الأولى للتغيير الجذري بمعالجات جذرية لمعالجة المسارات الثورية على اساس متين ترتكز على الهوية الإيمانية.