مقالات مشابهة

وسط تصاعد المخاوف من خطط عزلها.. تركيا تهدد بمهاجمة الفصائل الأمريكية في حال تم اجتياح غزة

كشفت تركيا، الخميس، ترتيبات لهجوم واسع على الفصائل الأمريكية داخل الحدود السورية.. يتزامن ذلك مع تصاعد المخاوف التركية من مخطط امريكي – غربي لحصارها.

وقال الصحفي والخبير التركي محمد كالباني في منشور على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي بان تركيا تعد لحملة برية ضد الجماعات الكردية المدعومة من أمريكا في سوريا بالتزامن مع اية عملية برية للاحتلال الإسرائيلي على غزة.

واشار كالباني إلى ان على أمريكا الاستعداد لثلاث جبهات هي إسرائيل وأوكرانيا وقوات قسد المتمركزة بالشمال السوري.

وتخوض تركيا مواجهات مع الجماعات الكردية المدعومة من أمريكا في سوريا منذ سنوات لكن التوتر مع القوات الامريكية في سوريا تصاعد عقب اسقاطها مسيرة تركية خلال عمليات ردا على تفجير إسطنبول.

وتأتي التحركات التركية في سوريا مع تصاعد المخاوف من توجه غربي لدعم إقامة دولة كردية على حدودها لحماية إسرائيل وتنفيذ المخطط القديم المتعلق بالسيطرة على الحافة التي تربط إسرائيل بالفرات ضمن مساعي تنفيذ الخط الاقتصادي الجديد والذي يربط الهند بدول أوروبية عبر إسرائيل التي تقوم حاليا بحفر قناة موازية للسويس بهدف ربط البحر الأحمر بالمتوسط.

ويعد الاعلام التركي والنخبة في إسطنبول ضمن اهداف الحرب على غزة انشاء قناة بن غوريون والتي ستربط خليج العقبة معتبرا الخطوة تهدف لتعزيز مكانة إسرائيل الجيوسياسية على حساب دول أخرى في المنطقة ابرزها مصر وتركيا.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب اوردغان كان صعد في خطابه ضد إسرائيل التي تربطه ببلاده علاقة تطبيع وثيقة، متوعدا باتخاذ إجراءات في حال تم الحرب على القطاع ابرزها منع مرور البوارج الغربية.