مقالات مشابهة

محرقة كبرى لدبابات العدو الإسرائيلي في غزّة نزوح كامل للمستوطنين من بعض المُدن المحتلة

أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، السبت، عن تدمير أكثر من 11 مدرعة وآلية للعدو الصهيوني في قطاع غزة خلال الساعات القليلة الماضية .

وقال بيان صادر عن “سرايا القدس” إنه و “في عمليات منفصلة، استهدف المجاهدون 7 آليات عسكرية للعدو في تل الهوى والصبرة جنوب غرب مدينة غزة”. وأوضحت السرايا أنه وفي “الاشتباكات تمكن المجاهدون من تدمير دبابتين وجرافة صهيونية بقذائف “التاندوم” و الـ (RPG) في بيت حانون وغرب بيت لاهيا”.

ومنذ قليل أعلنت السرايا عن “تدمير آلية عسكرية حولها عدد من جنود العدو بقذيفتي “تاندوم” في مخيم الشاطئ”. وأمس الجمعة استهداف سرايا القدس “3 آليات عسكرية لقوات العدو بقذائف “التاندوم” في محاور التقدم غرب غزة, محور الصبرة و تل الهوا”.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس “تدمير وإعطاب 62 آلية للعدو خلال الأربعة الأيام الأخيرة”.

نزوح كامل للمستوطنين الصهاينة من المُدن المحتلة

تتواصل في الأراضي الفلسطينية المحتلة هجرة المستوطنين الصهاينة وفرارهم نحو مناطق الوسط المحتل فيما فرغت مدن بأكملها من المستوطنين خلال الأيام والساعات الماضية.

وخلال الأيام الماضية أُجلي معظم سكان مدينة “سديروت” المحتلة الواقعة بالقرب من الحدود مع قطاع غزة على وقع صواريخ المقاومة الفلسطنية.

وفيما يستمر الجيش الإسرائيلي في قصف منطقة بيت حانون في غزة من الجانب الآخر من الحدود بدت مختلف أحياء “سديروت” فارغة تماماً من المتوطين الذين نزحوا جماعات إلى مناطق الوسط الفلسطيني المحتل.