مقالات مشابهة

استجابة للنفير العام.. طوفان بشري مهيب بالعاصمة صنعاء وحشود غفيرة في المحافظات اليمنية تنديداً بمجازر كيان العدو الإسرائيلي وتضامنا مع غزة والشعب الفلسطيني (بالصور)

خرج طوفان من الحشود الجماهيرية الغفيرة، صباح وعصر اليوم السبت، في جميع المحافظات اليمنية المحررة، استجابة للنفير العام الذي دعت اليه المقاومة الفلسطينية، في مسيرة “الاستمرار في دعم صمود الشعب الفلسطيني والتأييد لقرارات القيادة الثورية.

واستنكرت الحشود بأشد العبارات مجازر كيان العدو الإسرائيلي وآخرها استهدافه النازحين في مدرستي الفاخورة وتل الزعتر بإبادة الأطفال والنساء والنازحين والمدنيين في غزة واستمرار الصمت والتواطؤ الدولي والتخاذل العربي والإسلامي المخزي والمعيب. وحملوا أمريكا والكيان الصهيوني والدول الغربية المسؤولية عن الجرائم والمجازر الجماعية بحق المدنيين في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

ودعت الحشود اليمنية كافة شعوب الأمة والعالم الحر إلى تصعيد الموقف الرافض للعدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة، واستمرار المسيرات الغاضبة للضغط على كيان العدو وأمريكا لإيقاف هذا العدوان البربري وجرائم الإبادة بحق الأطفال والنساء والمدنيين في غزة.

العاصمة صنعاء

حيث اكتظ شارع الستين في العاصمة صنعاء اليوم، بحشود بشرية غاضبة تنديدا بتصعيد العدوان الصهيوني الأمريكي لجرائمه الوحشية بحق المدنيين في غزة. ورفعت الحشود المشاركة، الأعلام الفلسطينية والشعارات المؤكدة على الاستمرار في مساندة وتأييد معركة “طوفان الأقصى” والمقاومة الفلسطينية. ورددت الهتافات المنددة بالمجازر الوحشية وجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدوان الأمريكي الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وإمعانه في تدمير المستشفيات والمدارس والمساجد والمناطق السكنية بمن فيها.

واستنكرت استمرار الصمت والتواطؤ الدولي والتخاذل العربي والإسلامي إزاء مجازر وإبادة الأطفال والنساء والنازحين والمدنيين في غزة. وحملوا أمريكا والكيان الصهيوني والدول الغربية كامل المسؤولية عن الجرائم والمجازر الجماعية بحق المدنيين الفلسطينيين.

وأكدت تأييدها المطلق لكل قرارات القيادة الثورية الداعمة والمناصرة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ومساندة وتأييد حركات الجهاد والمقاومة بكل الوسائل المتاحة لردع الكيان الصهيوني الغاصب حتى تحقيق النصر وتحرير المقدسات وكامل أرض فلسطين. مجددة مواصلة التعبئة العامة والاستنفار والجهوزية الكاملة لنصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، والاستعداد للمشاركة في المعركة المقدسة ضد العدو الصهيوني والأمريكي دفاعا عن مقدسات الأمة وتحرير الأقصى الشريف من دنس الصهاينة.

حجة

هذا وشهدت مدينة حجة ومستبأ والمحابشة وعبس اليوم، مسيرات حاشدة دعما لصمود الشعب الفلسطيني وتأييدا لقرارات القيادة الثورية. وحيا أبناء حجة ثبات وصمود المقاومة الباسلة في مواجهة التحالف الأمريكي الصهيوني والدول الغربية.. مؤكدين الوقوف الى جانب القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والقوات المسلحة البطلة في اتخاذ أي قرارات تستدعي المواجهة المباشرة مع العدو الغاصب.

وندد المشاركون في المسيرة بجرائم الكيان الصهيوني وارتكاب المجازر بحق الإنسانية على مدار الساعة. وأكدوا الاستعداد التام للمشاركة في معركة “طوفان الأقصى” وتقديم الغالي والنفيس حتى طرد الكيان الصهيوني من الأراضي المقدسة.. مشيدين بالضربات الصاروخية للقوات المسلحة واستهداف عدد من المواقع الحساسة في فلسطين المحتلة.

صعدة

كما شهدت محافظة صعدة، اليوم، أربع مسيرات حاشدة تعزيزاً لصمود الشعب الفلسطيني وتأييداً لقرارات القيادة. ورفع المشاركون في المسيرات الجماهيرية التي خرجت بمدينة صعدة وخولان عامر ومديرية رازح ومديرية غمر هتافات التأييد والمباركة للعمليات البطولية التي يسطرها المجاهدون في المقاومة الفلسطينية واللبنانية في مواجهة الكيان الصهيوني والأمريكي.

وأكدوا الرفض الكامل للمساومة في موقفهم من القضية الفلسطينية والمقدسات، داعين الجميع إلى الاستمرار في حملة المقاطعة للبضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية من باب الواجب الديني والوطني والأخلاقي. مشيرين إلى نعمة القيادة الحكيمة التي تقود الأمة في أحلك المراحل الصعبة بينما نرى الكثير من زعماء الأمة يهرولون للتطبيع مع اليهود والنصارى ويخضعون لإملاءاتهم على حساب دينهم وكرامة واستقلال الأمة.

ذمار

 

عمران

بدورها، شهدت مدينة عمران عصر اليوم، مسيرة حاشدة استمرارا لدعم صمود الشعب الفلسطيني وتأييدا لقرارات القيادة لنصرة القضية الفلسطينية. وردد المشاركون في المسيرة، الهتافات والشعارات المنددة والمعادية للكيان الغاصب، والمطالبة بفتح المنافذ أمام المقاتلين لتحرير الأراضي الفلسطينية والمقدسات الإسلامية.

ونددوا بالجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق المدنيين في غزة والتي كان آخرها استهداف النازحين في مدرستي الفاخورة والزعتر، ما أدى سقوط المئات من الشهداء والجرحى غالبيتهم من الأطفال والنساء. مجديين التأكيد على الاستمرار في دعم الشعب الفلسطيني في معركته المصيرية ضد العدو الصهيوني. ومباركين العمليات التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية في عمق العدو الصهيوني.. مؤكدين تأييد كافة الخيارات التي يتخذها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى لدعم ونصرة الفلسطينيين.

تعز

واحتّشد أبناء محافظة تعز في الحوبان اليوم في مسيرة جماهيرية، نظمتها اللجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى دعماً لصمود الشعب الفلسطيني وتأييداً لقرارات القيادة الثورية في نصرة فلسطين. وردد المشاركون في المسيرة، الشعارات والهتافات المنددة والمعادية للعدو الصهيوني الغاصب وما يرتكبه من جرائم ضد المدنيين والأطفال والنساء والشيوخ والشباب في غزة.

واعتبروا الخروج الكبير لأبناء تعز تضامناً ودعماً لصمود الشعب الفلسطيني وتأييداً للقرارات التي اتخذتها القيادة الثورية في نصرة الشعب الفلسطيني.. مؤكدين أهمية التعبئة والاستنفار لأبناء الأمة لإحياء الروح الجهادية في مواجهة الكيان الغاصب المدعوم أمريكياً وغربياً.

الحديدة

شهدت مدينة الحديدة، عصر اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة بشارع الميناء، استمرارا لدعم صمود الشعب الفلسطيني وتأييد قرارات القيادة لإسناد المقاومة الفلسطينية. وهتف المشاركون في المسيرة التي تقاطر اليها الالاف من مختلف مديريات المحافظة، بشعارات الغضب والتنديد بما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم حرب وإبادة جماعية وتهجير قسري للفلسطينيين في قطاع غزة بتواطؤ دولي وعربي.

ورفع المشاركون الرايات والاعلام الفلسطينية واللافتات المعبرة عن تضامن الشعب اليمني مع الأشقاء في فلسطين المحتلة، والاستنكار الشديد للصمت العالمي تجاه الإرهاب الصهيوني والمذابح اليومية التي يرتكبها العدو الاسرائيلي بدعم أمريكي وغربي لا محدود. وأعلنوا التأييد الكامل والمطلق لقرارات قائد الثورة والقوات المسلحة في تعزيز الدعم والمساندة لمقاومة فلسطين والمشاركة الفاعلة بكل الإمكانات العسكرية المتاحة لتوجيه الضربات باتجاه عمق كيان الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ريمة

 

الجوف

وخرج أبناء محافظة الجوف اليوم في مسيرتين حاشدتين في سوق الثلوث بمديرية المتون ومديرية المراشي نصرة وإسنادا للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة. حيث نظم أبناء المديريات السفلى للمحافظة مسيرة تضامنية في مديرية المتون مع المجاهدين في غزة ومباركة كل الخيارات التي أعلنها قائد الثورة لإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

فيما خرج أبناء مديريات الجوف الأعلى بمشاركة أبناء وادي سفيان في مسيرة حاشدة وغاضبة جابت شوارع مديرية المراشي تنديدا بالجرائم الصهيونية الوحشية التي يتعرض لها أبناء غزة والتي كان آخرها استهداف النازحين في مدرستي الفاخورة والزعتر ما أدى سقوط المئات من الشهداء والجرحى غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وجدد المشاركون في المسيرتين التأكيد على المضي قدما في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني في معركته المصيرية ضد كيان العدو الصهيوني، حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني من دنس اليهود الصهاينة.

البيضاء

خرج أبناء مديريات رداع بمحافظة البيضاء اليوم في مسيرات جماهيرية حاشدة دعماً لصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة والتنديد بالجرائم الصهيونية بقطاع غزة تحت شعار “لستم وحدكم”. ورفع المشاركون علم فلسطين ولافتات مؤيدة لقرارات قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى فيما يتعلق بنصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية والمشاركة في معركة “طوفان الأقصى” لمواجهة غطرسة العدو الصهيوني الغاصب.

واستنكرت بيانات صادرة عن المسيرات، جرائم الكيان الصهيوني وحرب الإبادة التي يرتكبها في غزة والضفة الغربية والأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكدة أن من واجب الجميع الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني كمسؤولية دينية وإنسانية وأخلاقية. وباركت البيانات، العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة والقوة الصاروخية في عمق العدو الغاصب وعمليات المقاومة الفلسطينية النوعية في غزة.

وجددت، التفويض المطلق لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في اتخاذ الخيارات المساندة للشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة.. مؤكدة أهمية إنجاح الحملة الوطنية لنصرة الأقصى الشريف، ومقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والصهيونية.

إب

شهدت مدينتي إب ويريم في محافظة إب اليوم، مسيرات جماهيرية حاشدة لمديريات المربع الشمالي “يريم، السدة، النادرة، الرضمة”، تعزيزاً لصمود الشعب الفلسطيني وتأييداً لقرارات القيادة.

وردد المشاركون في المسيرة هتافات التأييد والمباركة للعمليات البطولية التي يسطرها المجاهدون في المقاومة الفلسطينية واللبنانية في مواجهة الكيان الصهيوني والأمريكي. وباركوا العمليات العسكرية، التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد أهداف للعدو الصهيوني في الأراضي المحتلة.. لافتين إلى أن الشعب اليمني لن يتخلى عن فلسطين والشعب الفلسطيني، وعن القدس والمقدسات، وهو حاضر للمشاركة الفعلية في أي معركة ضد الكيان الصهيوني المؤقت

المحويت

هذا وشهدت مديريتا الطويلة وشبام كوكبان بمحافظة المحويت اليوم مسيرات حاشدة دعماً لصمود الشعب الفلسطيني وتأييداً لقرارات القيادة في نصرة فلسطين. ورفع المشاركون العلم الفلسطيني، ورددوا الهتافات الداعمة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، والمستنكرة لمجازر الكيان الصهيوني الغاصب بحق المدنيين والأطفال والنساء في قطاع غزة.

وعبر المشاركون عن إدانتهم واستنكارهم الشديدين للمواقف الدولية والأممية المتواطئة مع العدو الصهيوني إزاء ما يرتكبه من مجازر مروعة وحرب إبادة جماعية بحق المدنيين في غزة والأراضي المحتلة. وأكدوا تأييدهم ودعمهم الكامل لعملية “طوفان الأقصى” التي تنفذها المقاومة الفلسطينية ضد ما يسمى بجيش الاحتلال الصهيوني الذي لا يقهر في حين أن العملية كشفت هشاشته وضعفه أمام تضحيات واستبسال المقاومة الفلسطينية الباسلة.

الضالع

كما شهدت مديريات دمت وجبن وقعطبة والحشاء بمحافظة الضالع اليوم مسيرات جماهيرية حاشدة دعما لصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة والتنديد بجرائم حرب الإبادة بقطاع غزة تحت شعار ” لستم وحدكم”. وجاب المشاركون في المسيرات شوارع المدن وصولا إلى مراكز المديريات التي أقيمت فيها المسيرات، حيث رددوا الهتافات المنددة بجرائم الحرب الإبادة بحق المواطنين في الأراضي المحتلة خاصة في غزة.

ورفع المشاركون أعلام فلسطين واللافتات المؤيدة لقرارت قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى فيما يتعلق بنصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية والمشاركة في معركة “طوفان الأقصى” لمواجهة غطرسة العدو الصهيوني الغاصب. وباركوا العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة والقوة الصاروخية في عمق العدو الغاصب وعمليات المقاومة الفلسطينية النوعية في غزة.

بيان المسيرات

ودعا البيان الصادر عن المسيرات أبناء الأمة العربية والإسلامية إلى الاستمرار في الواجب الجهادي المقدس، إسنادا ودعما للمجاهدين في فلسطين المحتلة، وتعبئة واستنفارا للأمة الإسلامية لإحياء الروح الجهادية، واستجابة لنداءات وصرخات الأمهات المظلومات وأنين الأطفال في غزة. وأشار إلى أن الحشود الكبيرة من أبناء الشعب اليمني خرجت في هذه المسيرات لدعم ومساندة صمود الشعب الفلسطيني وتأييد القرارات اليمنية الشجاعة لنصرة القضية الفلسطينية.

وأدان البيان مسلسل القتل والإجرام المستمر من قبل العدو الصهيوني والأمريكي بحق الفلسطينيين واستهداف الأطفال والنساء وصولا الى قتل الأطفال الخدج وحديثي الولادة داخل المستشفيات واقتحام المستشفيات والإجهاز على الجرحى والمرضى وحصارهم حتى الموت والتي تعد جرائم حرب مكتملة الأركان.

وعبر عن خيبة أمل الشعوب الإسلامية من مخرجات القمة الإسلامية التي عقدت في الرياض والتي لم ترق إلى مستوى قيمة الحبر الذي كتبت به تلك المخرجات المذلة والمخزية والموقف الضعيف والهزيل والذي لا يعبر عن شعوب الأمة وتطلعاتها. وجدد التأكيد على الاستمرار في دعم صمود الشعب الفلسطيني المجاهد حتى تحرير كامل الأرض الفلسطينية المحتلة والاستمرار في التعبئة العامة استعدادا لأي خيارات قادمة.

وأعلن البيان التأييد الكامل والمطلق لكل القرارات الشجاعة والمعبرة عن كافة أبناء الشعب اليمني الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية والتي تتخذها القيادة اليمنية.. مجددا المطالبة باستمرار المزيد من الضربات المباركة إلى عمق العدو الصهيوني والدخول في الخيارات التي أعلن عنها السيد القائد في خطابه التدشيني بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

ودعا البيان الأنظمة العربية إلى فتح ممرات لتدفق المجاهدين من كل الشعوب الإسلامية وفي مقدمتها الشعب اليمني لنصرة إخوانهم في فلسطين والدفاع عن القدس والمقدسات الإسلامية. وأهاب بجميع الشعوب المتفاعلة مع المقاطعة الاقتصادية، الاستمرار والتفاعل الجاد والكبير مع حملات المقاطعة التي يجب أن تستمر حتى زوال العدو الصهيوني والتي آتت ثمارها وأصبح العدو يتكبد خسائر كبيرة نتيجة المقاطعة الاقتصادية.