مقالات مشابهة

اعتراف أمريكي بوضع الاحتلال أسلحة الشفاء والأمم المتحدة تؤكد مجزرة إسرائيلية بإحدى مدارسها في القطاع

اعترفت الولايات المتحدة، اليوم السبت، بمسرحية كيان العدو الإسرائيلي في مستشفى الشفاء بقطاع غزة. وأفادت شبكة “سي ان ان”، احدى اهم القنوات الأمريكية، بان التحليل الذي أجرته اثبت احتمالية كبيرة بوضع الجيش الإسرائيلي أسلحة في مستشفى الشفاء قبل دعوة أعضاء الصحافة الدولية.

وكانت الشبكة تعلق على مؤتمر صحفي لمتحدث قوات الاحتلال العسكري زعم فيه وجود أسلحة في مستشفى الشفاء مع ان المعدات التي استعرضها لا تتجاوز بندقية الكلاشينكوف ولابتوت ظهرت على وجهه صورة مجندة إسرائيلية.

وكان الاحتلال يحاول درء فضيحة ادعائه استخدام المقاومة الفلسطينية المستشفى كمركز عمليات إضافة إلى وجود انفاق اسفل المستشفى. والاتهامات ذاتها سوقتها الإدارة الامريكية بزعامة بايدن قبيل منحها ضوء اخضر للاحتلال لاقتحام المستشفى قبل أيام.

وجاء الكشف عن فضيحة الاحتلال مع مطالبته مجددا اخلاء المستشفى تمهيدا لاجتياح جديد. وبحسب مصادر صحفية فإن قوات الاحتلال منحت الأطباء مهلة ساعة لإخلائه قبل تنفيذ عملية اقتحام مرافقه مجددا.

الأمم المتحدة تؤكد مجزرة إسرائيلية جديدة

اكدت الأمم المتحدة، السبت، ارتكاب كيان العدو الإسرائيلي مجزرة جديدة داخل احدى اهم مدارسها في قطاع غزة.

وأفاد المفوض العام للأونروا أن المنظمة الأممية تلقت قبل قليل صور لعشرات القتلى والجرحى جراء الهجوم على مدرسة تابعة للوكالة شمال قطاع غزة. وكان المسؤول الأممي يتحدث عن مجزرة مدرسة الفاخورة التي راح ضحيتها، وفق ما نقلته قناة روسيا اليوم، اكثر من مائتي قتيل وجريح.

والمجزرة واحدة من سلسلة مجازر إسرائيلية ارتكبتها قوات الاحتلال على مدى الأسابيع الماضية وتجاوزت حصيلة ضحاياها الـ12 الف شهيد وقرابة 30 الف جريح. وتوزعت تلك المجازر بين استهداف منازل ومدارس ودور عبادة بينها كنائس ومستشفيات إضافة إلى تجمعات ونزوح.