مقالات مشابهة

بالفيديو.. هجوم صاروخ يمني يتسبب باشتعال حرائق في أم الرشراش “ايلات” وناشطون يوثقون مشاهد حية

دوت صافرات الإنذار في منطقة أم الرشراش -مستوطنة إيلات-، اليوم الأربعاء، وسط أنباء عن قصف يمني لعمق الأراضي المحتلة بصواريخ باليستية تسببت بدخول سكان المدينة للملاجىء عقب سماعهم لدوي انفجارات.

واشتعلت عددا من الحرائق في مستوطنة ايلات الإسرائيلية، عقب تعرضها لهجوم صاروخي من اليمن. واظهرت مقاطع فيديو تداولها ناشطين إسرائيليون خلال الدقائق الماضية ارتفاع أعمدة الدخان من عدة مناطق في المستوطنة الهامة على البحر الأحمر.

واشار المغردين إلى أن الحرائق سبقها انفجارات عدة عقب مشاهدة تحليق صواريخ بالستية وسط محاولات المنظومة الدفاعية لاعتراضها. وكان جيش الاحتلال اعترف بتعرض المدينة لهجوم جديد من اليمن، زاعما اعتراض احد الصواريخ في حين اكد الناشطين دوي اكثر من انفجارين.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن الانفجارات سببت حالة من الهلع بين المستوطنيين في مدينة أم الرشراش -إيلات المحتلة-، وبينت لقطات لحظات هروبهم للملاجىء، عقب سماع الانفجارات نتيجة صواريخ أو طائرات مسيرة يعتقد أنها أطلقت من اليمن.

والهجوم الجوي الجديد على ايلات يعد واحد من سلسلة هجمات بالصواريخ والمسيرات تتعرض لها المدينة منذ اعلان صنعاء قرارها الدخول على خط مواجهة الاحتلال ردا على المجازر الصهيونية في غزة.

وتضاف الهجمات إلى هجمات بحرية أخرجت موانئ المدينة الاستراتيجية عن الخدمة وفق اعترافات رسمية إسرائيلية.

وأعلنت وسائل إعلام عبرية نقلا المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه تم تحديد صاروخ أرض-أرض أطلق باتجاه أراضي فلسطين المحتلة وتم اعتراضه دون إصابات.

وحتى لحظة كتابة الخبر لم تصدر الجهات الرسمية في اليمن أي تصريح.