مقالات مشابهة

تفاصيل ما يحدث في البحر العربي وخليج عدن هذه اللحظات

تناقلت وسائل اعلام ووكالات، قبل قليل، عن حدثيين بحريين، أحدهما في البحر العربي والآخر في خليج عدن.

وأعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية عن تلقيها تقريرا عن حادث على بعد 85 ميلا جنوب شرق مدينة الشحر اليمنية.

وقال مصدر عسكري يمني للجزيرة ان قوات أنصار الله استهدفت سفينة أمريكية بالقرب من سواحل المكلا اليمنية. فيما قال مسؤول أمريكي للجزيرة: نتابع حدثا أمنيا يتعلق بهجوم على سفينة من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

بدوها، نقلت رويترز عن شركة أمبري البريطانية للأمن البحري أن ناقلة أميركية تبلغ عن اقتراب طائرات مسيّرة منها قرب سواحل المكلا باليمن. وأضافت رويترز عن أمبري البريطانية أن ناقلة أمريكية ترفع علم جزر مارشال تبلغ عن اقتراب أربع مسيرات منها والإحاطة بها على بعد 87 ميلا بحريا جنوب شرقي المكلا باليمن.

وبعد ساعات من الحادث الأول في البحر العربي، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تلقيها تقريرا عن حادث على بعد 115 ميلا بحريا جنوب شرق عدن في اليمن.

من جانبها، نقلت قناة العربية السعودية، عن المتحدث باسم البنتاغون قوله: الحوثيون لم يوقفوا هجماتهم على الملاحة رغم التحذيرات. وأضاف البنتاغون للعربية ان هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر متهورة وتعرض السفن وأطقمها للخطر.

وتابعت العربية عن البنتاغون: سنعمل على ضمان عبور السفن في البحر الأحمر بأمان. وقال: لا يمكننا السماح باستمرار الهجمات الحوثية المتهورة على السفن. وأضاف ان الحوثيون يحتفظون بقدرات هجومية وهدفنا منعهم من تنفيذ هجمات جديدة.

وكان جدد قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي قبل ساعات، تأكيده على استمرار استهداف السفن الإسرائيلية أو المتجهة الى الموانئ المحتلة، وأكد ادراج السفن الأمريكية والبريطانية ضمن الإستهداف وذلك ردا على العدوان الأمريكي البريطاني على عدة محافظات يمنية.

ولم تصدر اي تصريحات رسمية من صنعاء حول هذه الأحداث، كما لم تتضح ملابسات الصورة بعد.