مقالات مشابهة

بسبب صاروخ عالق.. تأخير نشر سفينة حربية بلجيكية من مهمة البحر الأحمر

في أحدث سلسلة من التحديات لمهمة الدفاع الجوي الأوروبية في البحر الأحمر، اضطرت البحرية البلجيكية إلى تعليق نشر الفرقاطة لويز ماري “لفترة غير محددة” لأن صاروخا مضادا للطائرات علق في أحد أنابيب إطلاق السفينة الحربية، وفقا لمنفذ إخباري بلجيكي.

وأكدت وزارة الدفاع البلجيكية أنه تم تهميش السفينة الحربية ، لكنها امتنعت عن التعليق على التفاصيل ، مشيرة إلى أمن العمليات.

تعمل لويز ماري حاليا في البحر الأبيض المتوسط استعدادا لمهمة مع عملية أسبيدس ، المكون الذي يقوده الاتحاد الأوروبي في مهمة الشرطة في البحر الأحمر. وفقا لموقع الأخبار البحرية Marineschepen.nl ، كان طاقم الفرقاطة يجري تدريبات للدفاع الجوي الأسبوع الماضي (على متنها أكبر مسؤول دفاعي في البلاد) عندما تعرضت السفينة لحادث مؤسف.

فشل أحد صواريخ ريم -7 قصيرة المدى المضادة للطائرات في الإطلاق وعلق في أنبوبه. كما أن أنظمة الدفاع الجوي الاحتياطية كانت ستفشل في القضاء على التهديد القادم ، وفقا للمنفذ.

في الشهر السابق، أخطأت الفرقاطة الألمانية هيسن في التعرف على طائرة استطلاع أمريكية من طراز إم كيو-9 وحاولت إسقاطها فوق البحر الأحمر. أطلق هيسن صاروخين متطورين للدفاع الجوي إس إم -2 وأخطأ مرتين، ونجت الطائرة بدون طيار.