مقالات مشابهة

ورد الآن.. إعلان بدء مفاوضات جديدة و”مصدر رفيع” يكشف “البنود” ويزف بشرى سارة بشأن بدء تسليم المرتبات(وهذا ما سيحدث خلال الأيام القادمة)

أكد المبعوث الأممي إلى اليمن، هاني جرودنبرغ، اليوم الإثنين، استئناف الحراك الدبلوماسي في العاصمة العمانية مسقط بشان السلام في اليمن.

وافاد المبعوث في تغريدة رسمية على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي بانه التقى في مسقط رئيس وفد المفاوضات اليمني محمد عبدالسلام وكبار المسؤولين العمانيين، موضحا بان اللقاءات تركزت حول مناقشة سبل احراز تقدم في خارطة الطريق الأممية في اليمن وضرورة خفض التصعيد على مستوى الشرق الأوسط.

وتأتي تغريدة مكتب جرودنبرغ عشية تقارير عن حراك مكثف لاستئناف المفاوضات في اليمن والتي تتوسط فيها سلطنة عمان. ولم يوضح المكتب تفاصيل حول كواليس النقاشات، لكن تقارير اعلامية كانت تحدثت عن سعي سعودي لاستئناف المفاوضات مع صنعاء بعد توقف لاشهر.

لقاءات عُمان تناقش البدء بتسليم المرتبات

كشف وزير الدولة عضو مجلس وزراء حكومة الإنقاذ الوطني الدكتور عبدالعزيز البكير عن ان اللقاءات الجارية في الرياض وعمان تناقش تحييد الملف الانساني والبدء بتسليم المرتبات.

واضاف في منشور له على منصة اكس ان الرياض تستدعي مسمى المجلس الرئاسي إلى الرياض. وان المبعوث الأممي لليمن يلتقي برئيس الوفد الوطني محمد عبد السلام ودبلوماسيين عمانيين في عمان.

واكد البكير ان اللقاءات تجري لمناقشة توافقات صنعاء والرياض بشأن السلام في اليمن وتحييد الملف الإنساني والبدء بتسليم المرتبات وتبادل الأسرى وفتح الطرقات وتصدير المشتقات النفطية.

يذكر أن الزيارة الأخيرة لغروندبرغ إلى مسقط كانت في 25 مارس / أذار الماضي، والتقى فيها بعدد من المسؤولين العمانيين فقط.