المشهد اليمني الأول/

حمل مفتي عام ليبيا الشيخ الصادق الغرياني، السعودية والإمارات مسؤولية مقتل المدنيين وانتشار الأوبئة والمجاعة في اليمن، معتبراً أن الرياض وأبوظبي تنفذان مشروعاً إسرائيلياً ضد كلِّ من يعادي الكيان الإسرائيلي.

وقال في مقال نشرته صفحة «دار الإفتاء الليبية» على موقع «فيس بوك» أمس الإثنين، إن «المال الإماراتي والسعودي، هو الذي يُقتلُ به اليمنيون، في حربٍ ضروسٍ، على مدى ثلاث سنوات، ومن لم تقتله قنابلهم، تفتك به الأمراض والأوبئة المنتشرةُ، والمجاعات والحصار القاتل».

واعتبر الغرياني، أن «المال السعودي والإماراتي الفاسد، هو الذي موّل الإنقلاب على الشرعية في مصر، ومكَّن فيها للظلم والقهرِ، وزاد المصريين فقراً على بؤسهِم وفقرِهم، وأمن ديار العدو وذاد عنها، فنام العدو قرير العينِ».

واعتبر أن السعودية والإمارات تنفذان مشروعاً إسرائيلياً في المنطقة بالقول، «إنها أوامر العدوّ الصادرة إليهم بالمواجهة غيرِ المعلنة، والتضييقِ الشديدِ على كلِّ من يُعادي المشروع الصهيوني، أو يتعاطف مع قضية فلسطين، أو لا يرضى مع العدوِّ بالتطبيعِ».

وأضاف أنها «هي الأوامر نفسها بتمويلِ الدسائسِ ومشاريعِ الفساد، التي تُحاك في بقاعِ الأرض، فأينما اكتشفت وجدت وراءها المال الإماراتي الفاسد، دسائس لا تعمل إلا على تفريقِ الأمة، وخدمة المحتل، فسلب العدو منهم القرار، بعد أن سلب الأموال».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا