المشهد اليمني الأول/

اعتبرت الخارجية الروسية قيام السلطات البريطانية بتفتيش طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الروسية “آيروفلوت” في مطار هيثرو الدولي بلندن عملا استفزازيا.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: “إن السلطات البريطانية طالبت الطاقم، بمن فيهم القبطان بمغادرة الطائرة، واقترح الطاقم المشاركة في التفتيش، علما بأن القواعد تحظر عليه الخروج من الطائرة. وبدأ البريطانيون بالتفتيش، ومنعوا القبطان من الخروج من قمرة القيادة وحضور التفتيش”، لافتة إلى أن الإجراءات البريطانية “عملا استفزازيا”.

وأضافت زاخاروفا أن طاقم السفارة الروسية في لندن توجه إلى مكان الحادث، مشيرة إلى أن موسكو تطالب السلطات البريطانية “بالعودة إلى المسار القانوني والتخلي عن تصرفاتها الاستفزازية”.

وبدوره، مصدر في شركة الطيران الروسية قال إن “الجانب البريطاني لم يقدم أي مبررات لتفتيش الطائرة. وقررنا أن يقوم الطاقم وممثلو الشركة بتفتيش الطائرة مجددا بعد تفتيشها من قبل السلطات البريطانية، لأن البريطانيين أجبروا كامل أفراد الطاقم على الخروج من الطائرة”.

هذا ووفقا للمعلومات المنشورة على الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة، فقد أقلعت الرحلة رقم 2583 عند الساعة 19:54 بالتوقيت المحلي للندن، بعد تأخير استمر ساعتين و39 دقيقة، وستصل الطائرة إلى موسكو في الساعة 01:39 صباح السبت.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا