المشهد اليمني الأول/

أفادت وكالة الأنباء السورية “سانا”، نقلاً عن مصدر عسكري بتصدي الدفاعات الجوية السورية لـ «صواريخ إسرائيلية معادية» جنوب غرب دمشق.

وأكدت الوكالة السورية أن المضادات الجوية السورية تصدت لأكثر من موجة من صواريخ العدوان الإسرائيلي في ريف دمشق وريف حمص، مؤكدةً تمكنها من إسقاطها واحداً تلو الآخر.. وأكد مصدر عسكري سوري إسقاط عشرات الصواريخ الإسرائيلية في الأجواء السورية خلال تصدي الدفاعات الجوية لها.. ونشرت الوكالة صوراً لإسقاط الصواريخ المعادية. شاهد ألبوم الصور من هنــــــــــــــــــا.

https://youtu.be/Rf-CQbVC650

https://www.facebook.com/AlmshhadAlyemeni/posts/1611518145610112

وأشارت سانا عبر مراسلها في القنيطرة إلى “إطلاق عدة قذائف مصدرها الأراضي المحتلة بإتجاه مدينة البعث بالقنيطرة، مضيفةً “لا أنباء عن إصابات”. 

وأشارت مصادر سورية لمحاولة مجموعات مسلحة مهاجمة مدينة البعث مستفيدة من غارات العدو الإسرائيلي، لكن الجيش العربي السوري أحبط المحاولة.

يأتي ذلك في ظل إستمرار قيام طائرات إسرائيلية من داخل الأراضي المحتلة بإطلاق عدداً من الصواريخ بإتجاه الأراضي السورية، وكان قد أعلن جيش العدو استهداف مصادر إطلاق الصواريخ داخل الأراضي السورية.

وأعلن العدو بأن جيش الدفاع يتحرك الآن فجر الخميس ضد أهداف “إيرانية في سوريا” حد زعمه. مضيفاً بأن أي تورط سوري ضد هذا التحرك سيواجه ببالغ الخطورة. 

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى “إطلاق صواريخ باتريوت من صفد تجاه صواريخ سورية كانت تلاحق طائرات اسرائيلية قرب طبريا”.. فيما طلبت سلطات الإحتلال من المستوطنين في الجولان السوري المحتل البقاء في الملاجئ، وتم فتح الملاجئ في مستوطنات كريات شمونة شمال فلسطين المحتلة.

ونقلت رويترز عن جيش الإحتلال الإسرائيلي أن مواقعه في الجولان السوري المحتل تعرضت لقصف صاروخي من داخل سورية.

وكانت قد تعرضت الأراضي الفلسطينية المحتلة فجر اليوم الخميس 10 مايو 2018م، لهجوم بعشرات الصواريخ مستهدفةً عشرة مجمعات عسكرية إسرائيلية ضخمة في فلسطين المحتلة، في أكبر عملية عسكرية يتعرض لها الكيان منذ عام 1973م.

https://youtu.be/fJ0iVyJVLR0

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا