المشهد اليمني الأول/

 

لم يمر وجود الرئيس العام لشؤون الحرمين الشيخ عبد الرحمن السديس في المركز الإسلامي بمدية جنيف السويسرية دون ضجة، إذ تعرض لوابل من الأسئلة المحرجة تتعلق بمواقف السديس شخصيا وبسياسات السعودية خاصة في ما يتعلق بحربها على اليمن وحصارها لقطر.

 

فعندما انتهت المحاضرة التي قدمها السديس بعنوان “الأمن وسبل تحقيقه والمحافظة عليه”، بدأ الناشط الحقوقي الجزائري “يخلف صلاح الدين” في إلقاء أسئلة حادة على الإمام والخطيب السعودي، وفق ما أظهره مقطع مصور تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وبنبرة استنكار، سأل الناشط الجزائري السديس كيف يمكن أن تقود السعودية وأميركا العالم نحو السلام؟، وكان يقتبس بذلك من تصريحات أدلى بها السديس منتصف سبتمبر الماضي لقناة الإخبارية السعودية على هامش مؤتمر نظمته رابطة العالم الإسلامي في نيويورك.

 

واصل الرجل مخاطبة إمام الحرم مستنكرا الأدوار التي تقوم بها السعودية، بما في ذلك دعم الانقلاب في كل من مصر وتركيا، حسب تعبيره. وقال صلاح الدين إنه لا يحق للسديس أن يقدم المواعظ بينما هو يفتي بقتل المسلمين في اليمن، واصفا إياه وأمثاله بأنهم “عبيد أميركا”.

 

وهنا نقتبس ما ورد في توبيخ الجزائري للسديس:
“..ساندتم انقلاب 92 في الجزائر..ساندتم انقلاب مصر ..ساندتم انقلاب تركيا.. تحاصرون قطر وتروعون ابناء اليمن يا ال سلول .. يأتي الان ليعضنا وهو يفتي بقتل اليمنيين..مثلكم مثل الرافضة في ايران.. يا عبيد امريكا .. يا احذية الطواغيت ..لا سمع ولا طاعة لكم اليوم ..ينصر الله الدولة العادلة ولوكانت كافرة..سحقا لكم و ستلاحقكم اللعنات الى يوم القيامة..يمجدون السلاطين على حساب الشعوب..افتى وخطب فدوري الان ..يريدون جعل اوطان للمسلمين على مقاسهم خدمة لامريكا..لن يغني عنكم ترامب..قبحها الله من وجوه ..”.

 

قال ذلك بلغة عربية فصيحة وبفرنسية متميزة و بالأيات و الاحاديث حتى ألجمت جميع الحاضرين والشيخ نفسه الذي تمنى أن تبتلع الأرض حين تعرض لهذا الموقف المحرج للغاية.

 

تجدر الإشارة إلى أن رئاسة الحرمين وصفت في صفحتها الرسمية بموقع تويتر مهمة رئيسها في سويسرا بالدعوية.

 

كما يجدر بالذكر تعرض الشيوخ وامراء السعودية إلى سلسلة إهانات حين مغادرتهم أراضي مملكتهم التي لايجرؤ فيها أحد على التوجه ضدهم بكلمة واحدة، حيث تعرض بن سلمان والعسيري لإهانات حادة في زياراتهم لبريطانيا، كما تأجلت زيارة بن سلمان عدد من المرات لبريطانيا بسبب التخوف من موقف الشعوب التي لاتخضع لأي حسابات قمعية كما يحدث في أراضيهم.

 

شاهد من التلجرام| https://t.me/alyemeni_1/38333

يوتيوب| youtu.be/4pUY-SmxHhQ

https://www.facebook.com/199499507263317/videos/272368226643111/

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا