مقالات مشابهة

عودة 14 صيادا من معتقلات مرتزقة السعودية

استقبل مدير عام الموانئ و مراكز الانزال السمكي بهيئة المصائد السمكية في البحر الاحمر عزيز العطيني 14 صيادا عائدين من معتقلات المرتزقة التابعين لدولة العدوان السعودي ثلاثة منهم تم اطلاقهم عقب دفع فدية من قبل اسر المختطفين.

و بحسب افادة الثلاثة الصيادين ان مرتزقة السعودية قاموا بإختطافهم في جزيرة ارضين احدى جزر مديرية ميدي بمحافظة حجة، وتم احتجازهم مدة 22 يوم في جزيرة فرسان وتم اجبارهم على الإتصال بأهاليهم لدفع فدية مقابل عودتهم مع تحذير مشدد بعدم ابلاغ اي جهة رسمية والا فالقتل مصير ابنائهم وتم اطلاقهم مساء اليوم مع قاربهم دون محرك او معدات الصيد.

و عن ال 11 الصياد فقد تم اختطافهم في جزيرة شعبين اليمنية لمدة اسبوع و بحسب اقوال الصيادين ان 4 قوارب باركودا سعودي وعلى متن كل قارب اربعة من المرتزقة اليمنيين مسلحين اعترضوهم في جزيرة شعبين واعتدوا عليهم بالضرب والشتم، ثم تم ربط اعينهم واقتادوهم بالقارب الى منطقة مجهولة وبعد اسبوع من الاعتداء الجسدي واللفضي مع الحرمان من الطعام الذي مورس ضدهم تم اعادتهم الى نفس موقع اختطافهم و وجدوا قواربهم كما هي الا ان السمك الذي كانوا قد اصطادوه كان قد تعفن.

وفي تصريح لمدير عام الموانئ ومراكز الإنزال السمكي بالهيئة عزيز العطيني اكد بأنه وعقب التوجيه من رئيس الهيئة المهندس هاشم الدانعي و نائبه محمد العميسي تم النزول الى مركز اللحية واستقبال الصيادين العائدين و الاهتمام بهم ورعايتهم وصرف مبالغ مالية بحسب توجهات قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة محمد عياش قحيم و قيادة الهيئة ممثلة برئيسها المهندس هاشم الدانعي.

وادان عطيني الممارسات اللاخلاقية التي تمارسها دولة العدوان السعودي ضد شريحة الصيادين البسطاء و تجردها من كل السلوكيات الانسانية في توجيه مرتزقتها بالإستقواء على اناس ابرياء لاهم لهم سوى البحث عن لقمة عيشهم و سد جوع اطفالهم.

واستنكر انتهاج المرتزقة اسلوب التواصل مع اهالي الصيادين و ارغامهم على دفع فدية ابنائهم المختطفين مؤكداً ان هذا مؤشر خطير قد تستيغه مرتزقة العدوان و يتم تكراره مع صيادين اخرين في قادم الايام.