مقالات مشابهة

مكونات يمنية تبارك عمليات المقاومة الفلسطينية في القدس المحتلة

باركت مكونات يمنية، اليوم الأحد، عمليات البطولة النوعية لأبطال المقاومة الفلسطينية التي استهدفت كيان العدو الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة وخلفت عشرات القتلى والجرحى.

وبارك تحالف الأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان، العمليات البطولية النوعية لأبطال المقاومة الفلسطينية في مستوطنة يعقوب في القدس المحتلة وحي سلوان جنوب المسجد الأقصى والتي خلفت قتلى وجرحى صهاينة. ووصف التحالف في بيان له، تلك العمليات بالنوعية، مشيراً إلى أن استبسال شباب فلسطين المقاومين الأحرار، كفيل بزعزعة الكيان الصهيوني المؤقت وإظهار حقيقة ضعفه وهشاشته.

ولفت البيان إلى أن شجاعة أبطال المقاومة الفلسطينية، كفيلة بأن تبقيه على صفيح ساخن لا يملك إزاء ذلك إلا مراجعة حساباته والإقرار بفشله وبقرب زواله وبضربات الأبطال. وأكد وقوف تحالف الأحزاب إلى جانب المقاومة الفلسطينية، وقال” نحن معكم كتفا بكتف، نشد على أياديكم وعزمكم الصلب في استمرار هذه العمليات، لرسم طريق النصر”.

وجدد تحالف الأحزاب المناهضة للعدوان، الدعوة لشعوب الأمة وأحرارها إلى مساندة ودعم الشعب الفلسطيني وحركات الجهاد والمقاومة من منطلق الإيمان بقدسية ومحورية وواحدية القضية، كون ذلك يمثل الخيار الصحيح والوحيد لمواجهة الكيان الصهيوني الغاصب وأزلامه في المنطقة العربية، ودحر الاحتلال وتحرير فلسطين والمقدسات الإسلامية.

الحزب القومي الاجتماعي

من جهته، بارك الحزب القومي الاجتماعي، عملية القدس الفدائية التي أثبتت إنجازاً فلسطينياً لا يستهان به وفشلاً إسرائيلياً مخزياً. واعتبر الحزب القومي في بيان له، هذه العملية، ضربة موجعة لأجهزة الاحتلال الأمنية والعسكرية، ستترك آثاراً مرعبة على المستوطنين وقياداتهم السياسية والعسكرية.

ودعا البيان، أحرار الأمة والمقاومة الفلسطينية بمختلف تشكيلاتها إلى مزيد من التصعيد ضد الكيان المحتل الذي لا ينفع معه إلا منطق القوة والردع لإيقافه عن ارتكاب الجرائم بحق الشعب الفلسطيني المقاوم واستهداف المقدسات الإسلامية.

تنظيم التصحيح

من جهته، بارك تنظيم التصحيح عمليتي المقاومة الفلسطينية في مستوطنة يعقوب بالقدس المحتلة وحي سلوان، واللتين أسفرتا عن سقوط عشرات المستوطنين بين قتيل وجريح. وأكد التنظيم في بيان له، أن عمليتي سلوان والقدس أربكتا العدو وكشفت هشاشة أمنه وأدخلت الرعب والقلق إلى قلوب كيانه ومستوطنيه.

واعتبر أن هذه العمليات البطولية رد فعل طبيعي على العدوان والمجزرة التي أرتكبها العدو الصهيوني في مخيم جنين، وهي بمثابة صفعة قوية للصهاينة. وعبر عن التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني وفصائله المقاومة ومجاهديه الشرفاء.

وأكد التنظيم تأييده المطلق لكافة الخطوات التي تقوم بها فصائل المقاومة الفلسطينية لردع العدوان والدفاع عن الشعب الفلسطيني. كما أكد أن سائر العمليات التي تنفذها المقاومة الفلسطينية عمليات مشروعة دفاعاً عن الحق والأرض والسيادة.