مقالات مشابهة

مليشيا الإنتقالي تقتحم مطار عدن الدولي وتحاصر الميناء

اقتحمت مليشيا الانتقالي الجنوبي، الخميس، مطار عدن الدولي بالتزامن مع تقارير بقرب عودة رئيس ما يسمى بمجلس القيادة الرئاسي “المنافق رشاد العليمي ..

ونشر ابوهمام اليافعي مقطع فيديو جديد لمسلحيه وهم مدججون بالأسلحة المتوسطة وقذائف الاربي جي.. و تظهر الصور ابوهمام ورفاقه داخل المطار بينما يجدد الأخير تهديده بمنع عودة العليمي ..

وكان ابوهمام الذي يقود فصيل مجلس ما تسمى بـ”المقاومة الجنوبية” توعد بمنع عودة العليمي وحكومته إلى عدن وذلك على خلفية تصريحات للعليمي يعلن فيها ترحيل ملف القضية الجنوبية.

والانتشار في مطار عدن الذي كانت السعودية سلمته لوحدات من “درع الوطن” مؤشر على جدية هذه الفصائل بالتصدي لمساعي إعادة العليمي وتعكس توجه لمعركة حسم في المدينة خصوصا وأن الخطوة جاءت بعد تحديد السعودية الاثنين المقبل موعدا لعودة العليمي إلى عدن.

الإنتقالي يحاصر ميناء عدن

وفي السياق نفسه وبعد ساعات قليلة من إقتحام مطار عدن الدولي، واصلت الفصائل الإماراتية، تحركاتها لإستعادة مواقعها في مدينة عدن، جنوبي اليمن، ضمن ترتيبات لمنع عودة رشاد العليمي.

وقالت مصادر محلية إن مجاميع من مسلحي “المقاومة الجنوبية” التي يقودها أبو همام اليافعي، بدأت بتطويق ميناء عدن، في محاولة للسيطرة عليه وطرد قوات “درع الوطن” التي سبق وأن استلمت مهمة تأمين الميناء بعد طرد فصائل الإنتقالي.

وتسعى فصائل الإنتقالي لإعادة الإنتشار في مدينة عدن، لإستعادة حضورها في معقلها الرئيسي بعد إقصائها لحساب الفصائل السعودية الجديدة.