مقالات مشابهة

وفد “قبائل أبين” يصل العاصمة صنعاء في مسعى للإفراج عن الأسير اللواء فيصل رجب

أرسلت قبائل أبين وفدا من رجالها إلى العاصمة صنعاء للتوسط بالإفراج عن اللواء فيصل رجب، بعد تجاهل السلطة الموالية للتحالف لأمره وعدم إدراه في لائحة تبادل الأسرى.

وحسب مصادر الوفد المكون من مشائخ ووجهاء وأعيان قبائل محافظة أبين يسعى للقاء قيادات السلطة في صنعاء متوشح بالأعراف والأسلاف والأصالة والقبيلة اليمنية طالباً الإفراج عن القيادي العسكري فيصل رجب الذي مضى على أسرة 8 سنوات.

وجاء تحرك قبائل محافظة أبين إلى العاصمة صنعاء بعد تخلي قيادة التحالف وحكومة الشرعية ومجلس القيادة الرئاسي عن اللواء فيصل رجب واستثناء إسمه من جميع مفاوضات وصفقات تبادل الأسرى .

ولاقت زيارة وفد قبائل محافظة أبين إلى العاصمة صنعاء بهدف الإفراج عن اللواء الأسير ” فيصل رجب ” ترحيب واسع في أوساط الناشطين على مواقع التواصل الإجتماعي.

وعلق الصحفي “فتحي بن لزرق” على الزيارة في تغريدة نشرها على حسابه “تويتر” جاء فيها ” ‏سيصل مساء اليوم الى العاصمة صنعاء وفد قبلي من محافظة أبين في مسعى للإفراج عن الأسير اللواء فيصل رجب.”

وأضاف “ستكون كبيرة ولها وقع كبير في قلوب الناس ان عاد هذا الوفد باللواء رجب الى بين أحضان أسرته.
نتمنى ألا تخيب آمالنا وآمال الواصلين الى صنعاء في ذلك”…

يشار إلى أن صفقة تبادل الأسرى التي تمت في شهر رمضان المبارك جرى فيها الإفراج عن اللواء محمود الصبيحي وزير الدفاع السابق بالإضافة إلى الإفراج عن أقارب علي محسن الأحمر وطارق عفاش واستثناء آلاف الأسرى من مقاتلي الشرعية.