مقالات مشابهة

مظاهرات حاشدة في “باكستان وإندونيسيا وألمانيا والأرجنتين وتشيلي” تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على غزة ودعماً للشعب الفلسطيني

تتواصل التحركات الشعبية حول العالم، الداعمة لمقاومة الشعب الفلسطيني، والمنددة بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، والضفة الغربية المحتلة.

تتواصل الاحتجاجات الباكستانية في العاصمة اسلام آباد، تعبيرا عن الرفض الكامل لهذه الجرائم ومطالبة الحكومة الباكستانية بتحريك الدول الاسلامية لوقف العدوان على غزة. ويؤكد المشاركون، أن القضية الفلسطينية لا تخص الفلسطينين وحدهم، بل هي قضية جميع المسلمين في العالم ويتوجب على جميع دول العالم التحرك لايقاف الكيان الغاصب عن ارتكاب المزيد من المجازر.

وكشف العدوان على غزة، بحسب ما أكد المتظاهرون، حقيقة دول الغرب الداعية لحقوق الانسان، خصوصاً وأن شعب غزة اليوم يتعرض لإبادة جماعية، وهذا ما كان ليحصل لو لا دعم الدول الغربية للكيان الاسرائيلي.

وثمن رئيس المكتب السياسي في حركة حماس اسماعيل هنية الموقف الباكستاني الشعبي الداعم للمقاومة الفلسطينية.

وعلى وقع ترديد شعارات الموت لامريكا والموت لاسرائيل، طالب المشاركون العالم الاسلامي بقطع العلاقات مع امريكا واسرائيل بهدف الضغط على كيانيّ الارهاب ووقف العدوان الصهيو امريكي على الفلسطينيين.

نحو مليون ونصف يتظاهرون في إندونيسيا نصرة لغزة

بدورها، شهدت العاصمة الإندونيسية جاكرتا مظاهرات حاشدة تنديدا بالعدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة، وللمطالبة بوقف إطلاق النار. ورفع المشاركون في المظاهرة التي دعا إليها تحالف الشعب الإندونيسي لنصرة فلسطين، شعارات تطالب بفك الحصار عن قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية ووقف الحرب.

وشارك في المظاهرة وزراء في الحكومة وقادة أحزاب وبرلمانيون وقادة منظمات إسلامية إندونيسية. وقدّر المنظمون عدد المشاركين في المظاهرة بنحو مليون ونصف مليون شخص، علما بأن إندونيسيا كانت قد شهدت العديد من المظاهرات الداعمة لغزة والمنددة بالحرب الإسرائيلية عليها، وذلك خلال الأسابيع الماضية.

وقال وزير الدفاع الإندونيسي برابوو سوبيانتو، السبت: إن حكومة بلاده مستعدة لإرسال سفينتها الطبية إلى المياه قرب غزة لتوفير العلاج الطبي لضحايا العدوان الصهيوني، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإندونيسية “أنتارا”. وكشف سوبيانتو أن الحكومة الإندونيسية تخطط للتنسيق مع دول مجاورة لقطاع غزة، ومن بينها مصر، للحصول على موافقة لإرسال السفينة الطبية.

وقال خلال زيارته لقاعدة “حليم بيردانا كوسوما” الجوية في جاكرتا، “إن قوات الدفاع الإندونيسية مستعدة لإرسال سفينة طبية، وستكون جاهزة هناك لتوفير المزيد من المساعدة”.

تظاهرة حاشدة في برلين تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي

وفي العاصمة الألمانية برلين، خرجت تظاهرة حاشدة من ناشطين ومؤيدين لقضية الشعب الفلسطيني، رفعوا خلالها أعلام فلسطين، واللافتات المشيدة بالمقاومة الفلسطينية، والمنددة بعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزّة.

وأكّد المشاركون حق الشعب الفلسطيني في المقاومة حتى تحرير أرضه، واستعادة حقوقه المسلوبة، معربين عن استنكارهم للصمت الدولي تجاه الجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني، والحصار والتدمير الممنهج لقطاع غزّة.

مظاهرات بالأرجنتين وتشيلي تضامنا مع غزة

هذا وتظاهر عشرات الآلاف في الأرجنتين وتشيلي، تنديدا باستمرار العدوان الصهيوأمريكي الدموي على قطاع غزة، ومواصلة ارتكاب الإبادة الجماعية ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وأفادت تقارير إعلامية الليلة الماضية، بأن عشرات الآلاف في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس شاركوا في مظاهرة دعا إليها الحائز على جائزة نوبل للسلام “بيريس إسكيفال”، ومؤسسات فلسطينية، وعربية، وأحزاب سياسية، ومنظمات المجتمع المدني، تضامنا مع أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وضد حرب الإبادة الجماعية التي يتعرضون لها.

كما خرج الآلاف في مظاهرة مماثلة في العاصمة التشيلية سانتياغو.. منددين بالمجازر الصهيونية بحق المواطنين الأبرياء، ومطالبين بالوقف الفوري لإطلاق النار، والالتزام بقواعد القانون الدولي الإنساني وجميع المواثيق الدولية. وندد المشاركون بالمواقف الأمريكية وبعض الدول الغربية التي تقدم الدعم السياسي والعسكري لكيان العدو الصهيوني في ارتكاب مجازره البشعة في قطاع غزة.