مقالات مشابهة

الجبهة الشعبية: الدم اليمني يختلط مع الفلسطيني وشهداء البحرية شهداء فلسطين

قال القيادي في الجبهة الشعبية في فلسطين ماهر مزهر، الأحد، إن “الدم اليمني يختلط مع الدم الفلسطيني في قضية عادلة وشهداء البحرية هم شهداء فلسطين”.

وأكد مزهر أن “اليمن سيتصدى للمجرم الأمريكي بعزيمة الثابتين وهم في معركة دفاع عن كرامة الأمة”، مشيرا إلى أن “الشعب اليمني كان ولا يزال في صدارة المدافعين والمضحين على مسار الصراع مع العدو الإسرائيلي”.

وأضاف الجبهة الشعبية أن “العدو الأمريكي لن يثني اليمن عن الاستمرار في إسناد الشعب الفلسطيني”.

وأعلن متحدث قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في وقت سابق، أن القوات الأمريكية أقدمت على الاعتداء على 3 زوارق لقواتهم في البحر الأحمر بينما كانت تمارس مهامها، ما أدى إلى “استشهاد وفقدان 10 من منتسبي قواتنا البحرية”،

وقال العميد سريع في بيانه العسكري إن التحركات الأميركية في البحر الأحمر لحماية السفن الإسرائيلية لن تمنع اليمن من أداء واجبه”، محملا “العدو الأمريكية يتحمل تبعات الجريمة وتداعياتها”.

وفي ذات السياق، أكد متحدث قوات صنعاء، أن قواتهم البحرية نجحت “في استهداف سفينة حاويات كانت متجهة إلى فلسطين المحتلة بعد رفضها الاستجابة لنداءاتنا”، مجددا نصحه “للدول كافة بعدم الانجرار مع المخططات الأميركيّة الهادفة إلى إشعال البحر الأحمر”.

وشدد بأن “القوات اليمنية لن تتردد في التصدي لأي عدوان ضد بلدنا وشعبنا”، مؤكدا استمرار “منع مرور السفن الإسرائيلية كافة أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة”، داعيا في ذات الوقت، “أبناء شعبنا وجميع الأحرار أن يكونوا على يقظة كبيرة والاستعداد للخيارات كافة في مواجهة التصعيد الأمريكي”.