مقالات مشابهة

برلمانيون أوروبيون: عمليات الحوثيين في البحر الأحمر إنسانية ومناشدات سخيفة لـ”القانون الدولي” ضد اليمن وتجاهل لضحايا غزة

وصف عضو برلمان الاتحاد الأوروبي ميك والاس العمليات اليمنية ضد السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر بالتدخل الإنساني، مؤكدا أن هذا التدخل لم يتسبب في مقتل أحد.

وقال والاس إن هذا التدخل جاء في مقابل الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة والتي أدت إلى مقتل 30 ألف مدني بينهم 10 آلاف طفل.

وأشار والاس إلى العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن قائلا إنه بسبب التضامن اليمني مع فلسطين، منوها إلى أن #الاتحاد_الأوروبي يتضامن مع # الإمبراطورية_الأمريكية والصهاينة.

مناشدات سخيفة لـ”القانون الدولي” ضد اليمن وتجاهل لضحايا غزة

بدورها، اتهمت النائبة في البرلمان الأوروبي الإيرلندية، كلير دالي، السبت، الإدارة الأمريكية بأنها تقود عدوانا على اليمن بشكل غير قانوني، وتدعم الإبادة الجماعية في غزة.

وقالت في جلسة للبرلمان الأوروبي في “كل يوم يسقط القناع أكثر”، وإن دول الاتحاد تغض الطرف وتتجاهل المجازر في غزة بينما يسعى البعض من أعضاء البرلمان الأوروبي لإرسال قوات بحرية. واعتبرت الهجمات على اليمن بأنها انتهاك لميثاق الأمم المتحدة لارتكاب ما في وسعهم من جرائم واعتداءات نتيجة تنفيذ ضربات جوية غير قانونية.

وقالت كلير أن ما قامت به أمريكا وبريطانيا هي أعمال بربرية خارجة عن القانون تعمل على تأجيج الصراع في المنطقة وتفاقم الكارثة وتؤدي إلى أزمة تكلفة معيشية. وأضافت أن الهجمات الأمريكية البريطانية على اليمن تم دهسها وتجاهلها كما تم في غزة، بينما يستمر الاتحاد الأوروبي في دعم إسرائيل بالمزيد من الأسلحة لتنفيذ جرائم الإبادة الجماعية.

وشددت أن الهجمات على اليمن يتم تنفيذها بدعوى احترام القانون الدولي رغم أنهم لم يقتلوا أحدا، وهذا القانون ذاته تجاهل ما قامت به إسرائيل من قتل أكثر من 25 ألف فلسطيني. وأضافت “كل ما أنتم غاضبون منه هو عرقلة الشحن الدولي”، وأن الاتحاد الأوروبي لا يتمتع بأي سلطة أخلاقية؛ وأكدت أنه إذا كان هناك حل فيجب تسوية وإنهاء الإبادة الجماعية في غزة.