مقالات مشابهة

تفاصيل استهداف “السفينة الأمريكية” في خليج عدن ومصيرها الأخير ومصير طاقمها

أعلنت وكالات اعلام، استهداف سفينة أمريكية في خليج عدن باصابة مباشرة تسببت بأضرار كبيرة وفقدات طاقمها. وأعلنت البحرية البريطانية، اليوم الأربعاء، تلقي سفينة شحن أمريكية توجيهات يمنية بتغيير مسار رحلتها بينما كانت تحاول عبور المندب.

وأعلنت أمبري للأمن البحري أن ناقلة بضائع مملوكة لجهة أمريكية تغير مسارها على بعد 57 ميلا جنوب غرب عدن باليمن. وأضافت ان الناقلة كانت تبحر بممر الملاحة الآمن عندما خاطبها كيان يصف نفسه بأنه البحرية اليمنية.

هذا وأفادت هيئة العمليات التجارية البريطانية في بيان لها بان سفينة أبلغت عن قصف صاروخي على بعد 50 ميلا جنوب غرب خليج عدن. ولم توضح الهيئة هوية السفينة او تفاصيل حمولتها.

ونقلت مصادر اعلام أجنبية، أن السفينة الأمريكية المستهدفة نوع M/V True Confidence، وهي سفينة شحن مملوكة للولايات المتحدة وترفع علم بربادوس وكانت تعبر الغرب عبر خليج عدن،

فيما نقلت “قناة الجزيرة” عن مسؤول أمريكي ان السفينة التي تعرضت للهجوم قبالة ساحل عدن مملوكة لشركة في ليبيريا.

ونقلت ‏أمبري هذا وأكدت شركة أمبري أن سفينة قريبة أبلغت عن انفجار قرب ناقلة البضائع المملوكة لجهة أمريكية. وأضافت: رصدنا سفينة للبحرية الهندية في محيط آخر موقع معروف للسفينة المتضررة قبالة اليمن.

مصير طاقم السفينة

من جانبها، أكدت شركة امبري انه جرى عمليات إنقاذ للطاقم بعد تعرض السفينة للهجوم جنوب غرب عدن على قوارب نجاة.

ونقلت رويترز عن مصادر مطلعة ان طاقم سفينة الشحن المستهدفة في باب المندب غادرها. وأضافت نقلا عن المصادر، فقدان 3 من بحارة سفينة الشحن المستهدفة في باب المندب وإصابة 4 بحروق.

فيما نقلت عن مالك السفينة المستهدفة جنوب غربي عدن قوله: فقدنا الاتصال بـ20 من أفراد طاقم السفينة و3 حراس مسلحين.

مصير السفينة المستهدفة

قالت مصادر مطلعة، أن مصير السفينة الأمريكية المستهدفة أقرب لأن يكون الغرق، حيث خرجت عن السيطرة بعد ساعات من عمليات انقاذ الطاقم. وأكدت امبري انه جرى عمليات إنقاذ للطاقم بعد تعرض السفينة للهجوم جنوب غرب عدن على قوارب نجاة.

وأكد مراقبون أن نقل طاقم السفينة المستهدفة قرب خليج عدن بقوارب النجاة، يعني أن الأضرار التي طالت السفينة بالغة وقد ربما تتعرض للغرق.

ونقلت رويترز عن مالك السفينة المستهدفة أن السفينة أصابها صاروخ على بعد 50 ميلا بحريا جنوب غرب عدن. وأكد ان السفينة تنجرف مع استمرار حريق على متنها.

وكان أعلنت القوات اليمنية أمس، استهداف “مدمرتين أمريكيتين” في البحر الأحمر بعملية نوعية شاركت فيها القوة الصاروخية والبحرية اليمنة وسلاح الجو المسير.