المشهد اليمني الأول/

عبر حسابه على موقع تويتر سخر وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف” من الاستعراض الأمريكي المضحك الذي تم خلاله نشر صور زعم أنها لقطع صاروخ إيراني قدّمته السعودية لأمريكا بهدف اتهام ايران بالهجوم على السعودية عن طريق اليمن.

وقال ظريف ساخرا: إن علامة المعيار الإيرانية الموجودة (استاندارد) مخصصة للبضائع الغذائية والبضائع ذات الاستخدام العام وليست للأدوات العسكرية المعقدة التي لا تملك بالعادة أيّة استخدامات عامة.

وفي ردّه على الدعوة الأمريكية التي قدّمت لأعضاء مجلس الأمن الدولي الخمسة عشر والجهود التي تبذلها الإدارة الأمريكية من أجل خلق جو معيّن ضد إيران، أشار ظريف على حسابه في تويتر نقلا عن تسنيم، الى التناقضات المضحكة “للوثائق” المقدمة من قبل أمريكا في مواجهة إيران.

وكتب: منذ مدة عرضت الولايات المتحدة مسرحية لـ “صاروخ إيراني” مقدّم من قبل السعودية؛ مضيفا  يجب القول لهم ان الصّاروخ الذي تم تدميره بشكل كامل بواسطة الباتريوت لا يهبط على الأرض سليما. لقد قاموا باستعراض قطعات من الصّاروخ مع شعار لمؤسسة المعايير الإيرانية التي تستخدمها إيران لوضعها على البضائع الغذائية (والبضائع ذات الاستخدام العام)؛ حاولوا لإنتاج وثيقة اخرى!

وتابع ظريف مشيرا للمزاعم الأمريكية حول عبارة “صنع في إيران” على إحدى القطع التي تزعم واشنطن انها تعود لجسم صاروخ اُطلق من اليمن باتجاه العاصمة السّعودية الرّياض، قائلا: إن هذه العبارة مخصصة لدمغها على البضائع الغذائية (والسلع ذات الاستخدام العام) ولا تُدمغ على القطعات العسكرية المتطورة والمعقدة التي تستخدم لأهداف خاصة وغير عامة. وجود هكذا علامة ليس فيه أي نوع من الموضوعية.

يشار الى أن السعودية زعمت منذ مدّة أن لديها بقايا صاروخ إيراني تم قصفه من اليمن وتم إسقاطه من قبل منظومة الباتريوت المضادة للصواريخ.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا