المشهد اليمني الأول/

عقدت قبائل الصبيحة بمحافظة لحج في إحدى مديرياتها مساء أمس الأربعاء اجتماعا موسعا تنديدا بإصدار هادي قرارا قضي بتكليف اللواء المقدشي الموالي لتحالف العدوان بمهام القائم بأعمال وزير الدفاع الأسبق اللواء الصبيحي المحتجز لدى سلطات صنعاء.

وأوضح مصدر في شبوة أن قبائل الصبيحة أكدت في بيانها أن تكليف هادي للمقدشي يعتبر خزي وعار على ما أسموه بالشرعية أمام الصبيحي الذي يعد أحد ضحاياها.

كما طالبت الفار هادي الذي يتخذ من الرياض مقرا له ولحكومته بالإفراج عن اللواء الصبيحي, محذرة من التصرفات التي وصفتها بالخذلان, واعتبرت أن القرار يعد استهداف واضح من قبل هادي.

وكان هادي، قد كلف بقرار غير معلن الفريق محمد المقدشي قائما باعمال وزير الدفاع بدلا عن اللواء الصبيحي في يوم الـ 26 من فبراير المنصرم كونه يخشى من ردة فعل غاضبة.

وأتهم مراقبون هادي بالخيانة للصبيحي تعد واحدة من ابرز الخيانات التي تلقاها الجنوبيين على يد هادي حيث خان القضية الجنوبية سابقاً ويخون باستمرار ابناء ما يسمى بـ”المقاومة الجنوبية” في الجبهات  حيث يعمل حزب الاصلاح المدعوم من هادي على قتل الجنوبيين وخيانتهم  والزج بهم في معارك وساحات القتال.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي موجة غضب واسعة على قرار هادي ، معتبرين تلك خيانة محسوبة على هادي وضاعفت تراجع ثقة الجنوبيين به.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا