المشهد اليمني الأول/

غادر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لدى اليمن، مارتن غريفيث، والوفد المرافق له، اليوم السبت، العاصمة صنعاء بعد زيارة استغرقت عدة أيام، مؤكداً أنه سيزور عدن والمكلا في الأسبوع المقبل.

ونقلت وكالة “سبأ” عن غريفيث قوله في مؤتمر صحافي قبيل مغادرته مطار صنعاء الدولي، إن “زيارته الأولى لليمن انتهت وسيكون هناك زيارات أخرى”، مؤكداً أنه سيزور “عدن والمكلا في الأسبوع القادم، وبعد ذلك سوف تكون لي زيارة إلى صنعاء في أبريل المقبل”.

ولفت إلى أنه “استمع خلال هذه الزيارة من المكونات السياسية والأحزاب إلى السبل الناجعة لوقف الحرب والخروج بطموحات مستقبلية تلبي حاجات الشعب اليمني”، مضيفاً أن “ما سمعته يعطينا الكثير من الأمل بأننا يمكن أن نصل إلى حل يجلب السلام لليمن”.

وأوضح أن “جميع من تحدثت معهم في اليمن أعربوا عن الرغبة الشديدة في الوصول إلى حل والانخراط في الحوار”، مضيفاً “من الصعب جداً قضاء الوقت في اليمن دون أن أقر بالكثير من الصعوبات التي جلبتها الحرب إلى هذا البلد، ولا سيما بالنسبة لهذه الأحداث التي مرت خلال هذا الأسبوع أثناء وجودي في صنعاء.

وتابع المبعوث الدولي “لدينا تعاطف كبير وأيضاً نقدم جل التعازي بالنسبة للضحايا في اليمن، وهو ما يدعونا بطبيعة الحال للعمل بمثابرة من أجل أن نصل إلى حل يفضي في نهاية المطاف إلى إيقاف الحرب”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا