مقالات مشابهة

مجددةً.. رسالةٌ هامةٌ من صنعاء لدول العالم بشأن البحر الأحمر

جددت صنعاء، اليوم الخميس، تحميل الولايات المتّحدة الأمريكية وبريطانيا تداعيات عسكرتهما للبحر الأحمر دعماً للعدو الإسرائيلي.

وقال “محمد عبد السلام” رئيس الوفد الوطني المفاوض في منشور له على صفحته الرسمية إن “الأمريكي والبريطاني يتحملان تداعيات عسكرتهما البحر الأحمر”. وأضاف “أكدنا مرارا وتكرارا أن السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة هي المستهدفة بغرض الضغط على كيان العدو لوقف عدوانه وحصاره على غزة”.

وأوضح عبد السلام “كان على أمريكا أن تستجيب لنداء شعوب العالم وتعمل على إرغام إسرائيل بوقف عدوانها، لكنها ذهبت لخيار التصعيد وتوسعة الصراع خلافا لكل ادعاءاتها بعدم توسيع دائرة المواجهة”. كما جدد التأكيد على أن القوات اليمنية لا تستهدف أي سفينة إلا بعد تحذيرها بعدم العبور، وهناك من ينصاع ويتراجع وهناك من يرفض فيتم استهدافُه، محملاً أمريكا تداعيات كل ما يحصل في البحر الأحمر.

وتوجه إلى العام برسالة قال فيها إن “على العالم ألا يقع في تضليل أمريكا وينسى جرائم الإبادة الجماعية المرتكبة إسرائيليا بحق أهالي غزة وبدعم أمريكي كامل”. وشدد التأكيد على أن “العدوان على غزة هو أمريكي بامتياز وما إسرائيل إلا أداة تنفيذية”.