اكثر من 1,2 مليون نازح في اليمن بدون مساعدات

23

قال المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية في اليمن ان ما يقارب 1,2 مليون نازح يعيشون في المخيمات العشوائية يفتقرون إلى المساعدات الإنسانية المختلفة.

اكثر من 1,2 مليون نازح في اليمن بدون مساعدات

وأوضح المجلس في تقرير له، ان إحصائية النازحين في المخيمات العشوائية حتى نهاية ديسمبر من العام 2022م بلغت مليون و239 ألف و581 نازح. ‏

‏وأكد التقرير ان النازحين يعانون من العديد من الأمراض المزمنة والخطيرة وصعوبة الحصول على الخدمات الصحية وصعوبة الوصول إليها الأمر الذي يتطلب تظافر المنظمات العاملة في اليمن لتوفير المتطلبات الضرورية للحد من معاناة هذه الشريحة المنسيّة.

‏وأشار الى وجود ما يقارب 114 ألف من كبار السن معرضون لمخاطر العيش في المخيمات العشوائية والمحرومة من الخدمات فيما تفتقر 618 ألف أنثى نازحة في المخيمات العشوائية إلى الحماية وخدمات الصحة العامة والمياه.

وأكد ‏ان 193 ألف طفل تحت سن الخامسة يعانون من سوء التغذية والأمراض، والبرد، وانعدام خدمات الرعاية وانه على مدى 8 أعوام من العدوان والحصار على ‎اليمن أدت إلى حرمان الأطفال من التعليم وعيش حياة طبيعية.

‏ولفت الى ان الاستجابة الإنسانية لا ترقى إلى مستوى احتياج النازحين، كون النازحين يحتاجون إضافة إلى التعليم، والدعم والتمكين وغيرها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا