مقالات مشابهة

أسرة مختطف في سجون مأرب: الإصلاح يحرم العلاج عن المختطفين ويعاقب من يطالب به

كشفت أسرة مختطف في سجون مدينة مأرب اعتقل مطلع مايو 2021 أثناء سفره لشراء سيارة، تمارس مرتزقة تحالف العدوان بحقه ”شتى أنواع التعذيب النفسي والجسدي”.

وأوضحت وزارة حقوق الإنسان، أنها تلقت بلاغ من أسرة المختطف “ياسين محمد محمد المتوكل”، قالت فيه إن ابنهم “أُصيب بمرض السل الرئوي وتدهورت صحته نتيجة التعذيب والإهمال وسوء التغذية وتم منعه من الزيارات وإدخال الطعام والدواء إليه”.

وأكدت الأسرة أن قوات الإصلاح في مأرب ترفض إطلاق سراح “ياسين” إلى جانب مئات المختطفين، مشيرة إلى أن إدارة سجن الأمن السياسي “تعاقب من يطالب من المختطفين بالعلاج بتقييدهم بالسلاسل، وحرمانهم من التعرض للشمس ما تسبب في انتشار الأمراض الجلدية في أوساطهم”.

وقالت وزارة حقوق الإنسان إن “المئات من القابعين في سجن الأمن السياسي، تم اختطافهم من الطرق وغالبيتهم من الأكاديميين والصحفيين والطلاب والمغتربين والمسافرين للعمل والعلاج، ويعانون من أوضاع صحية ونفسية نتيجة التعذيب”.

وطالبت الوزارة، اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنسقة الشؤون الإنسانية إلى زيارة سجن الأمن السياسي بمأرب واللقاء بالمختطفين والسعي لإطلاق سراحهم، وفق “وكالة سبأ” التي تبث من صنعاء.