المشهد اليمني الأول/

تزامناً مع تشييع جثمان الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه صباح اليوم السبت في ميدان السبعين، أطلقت وحدة القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية ثمانية صواريخ باليستية دفعة واحدة على أهداف حيوية واقتصادية في جيزان السعودية.

وأكد مصدر عسكري قبل قليل للمشهد اليمني الأول إطلاق القوة الصاروخية 8 صواريخ باليستية من نوع بدر1 دفعة واحدة على أهداف إقتصادية وحيوية بمنطقة جيزان، مؤكداً إصابة جميع الصواريخ لأهدافها بدقة عالية.

ولم تسمي القوة الصاروخية الأهداف المستهدفة حتى اللحظة، ومن المتوقع أن ميناء أرامكو الشركة الأمريكية العريقة في جيزان أحد الأهداف المستهدفة، إذ تم إستهدافه الإثنين الماضي بصاروخين بالستيين أصاباه بدقة عالية.

وزعمت قبل قليل السعودية عبر وسائل إعلامها إعتراض أربعة صواريخ في جيزان.

ويعتبر هذا الهجوم الصاروخي الباليستي هو الأول من نوعه “كماً” من حيث عدد الصواريخ الباليستية البالغة ثمانية صواريخ، و “نوعاً” من حيث الأهداف الإقتصادية والحيوية، ما ينقل الحرب لمربع إستنزاف مميت للنظام السعودي لم تكن اليمن لتقدم عليه لولا إرتكاب تحالف العدوان جريمة الإغتيال الرئيس الشهيد صالح الصماد بطائرة أمريكية بدون طيار في محافظة الحديدة.

ومن المتوقع أن تشهد الأيام والساعات المقبلة تطوراً كبيراً واستراتيجياً في قواعد الإشتباك، وهو ما تشير له هذه الضربة الواعدة بالكثير.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا