المشهد اليمني الأول/

 

فاجئت وحدات الجيش واللجان الشعبية غرف العداون العسكرية ومنافقيها في جبهة نهم ومواقع إستراتيجية في تعز والبيضاء وحرض بالسيطرة الكاملة عليها ودحر ما تبقى من منافقين فيها.

 

وأفاد مصدر عسكري للمشهد اليمني الأول، عن تمكن الجيش واللجان الشعبية من كسر زحوف مكثفة لمرتزقة الجيش السعودي على الشبكة في جبل النار بحرض بمحافظة حجة، مشيراً إلى أن قوى العدوان حاولت إسترداد جبل النار بعد السيطرة عليه من الجيش واللجان الشعبية بخمسة زحوف متتابعة كلها فشلت. مؤكداً مصرع وإصابة العشرات من مرتزقة الجيش السعودي ومنافقيهم بينهم قيادات خلال الزحوف الفاشلة.

 

ولفت المصدر إلى قيام الجيش واللجان الشعبية بعد كسر الزحف بشن عملية هجومية معاكسة بإقتحام مواقع شمال الشبكة وتمكنوا بفضل الله من السيطرة على تبة الخزان وشمالها.. مشيراً إلى أن المجاهدين شنوا هجوماً ثانياً غرب جبل النار بإتجاه الكسارة الجنوبية وقاموا بإقتحامها والتباب المجاور لها وتمكنوا بفضل الله من السيطرة عليها. لافتاً إلى فرار منافقي العدوان وسط حالة من التخبط والإرباك والهلع من مواقعهم التي سيطر عليها المجاهدين في حرض.

إنهاء جبهة نهم بإنتصار كامل

تمكنت وحدات الجيش واللجان الشعبية من توجيه صفعة مؤلمة لتحالف العدوان ومنافقيه، واستطاعت تحقيق اختراقاً ميدانياً في إطار سعيها لسد ما تبقى من ثغرات خطيرة في جبهة نهم شرقي صنعاء بعملية عسكرية غير معلنة، بحسب المراسل نت.

 

وأكدت مصادر عسكرية بأن قوات الجيش واللجان الشعبية نفذت عملية عسكرية واسعة ومباغتة وتمكنت من السيطرة على سلسلة جبال القتب الاستراتيجي الذي يطل على مدينة المديد مركز مديرية نهم ونقيل بن غيلان كما يطل على الطريق الرابط بين صنعاء ومأرب.

 

وأضاف المصدر أن قوات صنعاء واصلت تقدمها وتمكنت من طرد منافقي العدوان من جبال الجبيل التي تسيطر على محجر النعميات وبعد ذلك سيطرت على تبة عياش.

مواقع إستراتيجية في تعز والبيضاء

وفي محافظتي تعز والبيضاء لقي عدد كبير من مرتزقة العدوان مصرعهم وأصيب آخرون خلال ساعات الليل الماضية، وأكد مصدر عسكري أن مجاهدي الجيش واللجان الشعبية شنوا عمليةً هجومية على مواقع المنافقين في جبهة العنين بجبل حبشي بتعز ما أدى إلى مصرع وإصابة أعداد منهم والسيطرة على مواقع في جبهة العنين.

 

وأضاف المصدر أن أبطال الجيش واللجان نفذوا عمليةً عسكرية نوعية على مواقع المرتزقة في الجسيمة وتبة العلم بجبهة قيفة بالبيضاء ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم خلال العملية.

 

وبهذه العمليات تكون قوات الجيش واللجان الشعبية قد أربكت المشهد العسكري وتمكنت من منع حدوث أي مفاجآت عسكرية في جبهة نهم خصوصاً في ظل تركيزها على جبهة الساحل الغربي، حيث كانت قد نفذت أكبر وأوسع عملية لها في جبهة نهم في مارس الماضي وتمكنت من استعادة معظم المناطق والجبال منذ أكثر من عام، بالإضافة إلى فشل كبير في جبهة حرض التي أراد فتحها العدو وإستغلالها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا